عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النشاط البرلماني لـ«نائبة التنسيقية» أميرة صابر خلال دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب

 النائبة أميرة صابر
النائبة أميرة صابر

شهد دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نشاطا واسعا للنائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب عن تنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين، حيث حضرت النائبة 24 جلسة عامة، و17 حضور باللجان النوعية.
تحيا مصر 
وقامت النائبة أميرة صابر، بـ 6زيارات كان أبرزها زيارة وزارة الخارجية المصرية، وحضور مؤتمر المسئولية المجتمعية والمشاركة فيه مع مؤسسة كيان للمجتمع المدني والمشاركة بالقافلة الطبية التي خدمت قرابة آلاف مواطن أقصري، وحضرت النائبة 34 ندوة وفعالية، وكان لها 19 ظهور إعلامي.

النشاط البرلماني للنائبة أميرة صابر خلال دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب

وعن الأدوات الرقابية، كان للنائبة 5 أدوات رقابية كان أهمها طلب إحاطة بشأن الكارثة المحيطة بصحة شبابنا بسبب انتشار بيع أدوية الهرمونات والمنشطات في صالات الجيم بدون استشارات طبية.

هذا و على مدار تسعة أشهر من العمل المتواصل مجلس النواب، يؤدي مهامه البرلمانية المنوطة به وفقاً للدستور وأحكام لائحته الداخلية على جميع المستويات (التشريعية، الرقابية، السياسية) لمسايرة الخطى السريعة التي تنتهجها الدولة المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق ما تهدف إليه الدولة، نحو تنمية أفضل وتطوير مستمر لبناء الجمهورية الجديدة.
الأمر الذي استلزم من مجلس النواب إقرار حزمة من التشريعات الهامة والحيوية على المستويات كافة، بالاشتراك مع الحكومة.
وفي الوقت ذاته مارس مجلس النواب دوره الرقابي للوصول إلى حلول جذرية للعديد من المشكلات التي تواجه المواطنين وإزالة أية عقبات تعيق عجلة التنمية بالتعاون والتنسيق الكامل مع الحكومة، في ظل ما يعانيه العالم أجمع من أزمات متلاحقة.

الأداء التشريعي لمجلس النواب

وافق المجلس على عدد (184) مشروع قانون تم تقديمها من الحكومة وعشر عدد أعضاء المجلس.
بإجمالي عدد مواد بلغ (1769) مادة، كان إقرارها ضرورى لإحداث نقلة نوعية في جميع المجالات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي