عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أميرة صابر لـ تحيا مصر: اللجنة الاقتصادية ستقدم مقترحات يهدف للتخفيف من حدة الأزمات العالمية عن المواطنين..فيديو

تحيا مصر

قالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، انه تم اختيارها ضمن تشكيل اللجنة الاقتصادية الفرعية، موضحة أن اللجنة معنية بتقديم مقترحات حول الملف الاقتصادي.

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال لقائها مع موقع تحيا مصر، على هامش الاجتماع الثاني لمجلس امناء الحوار الوطني، ضمن فعاليات اليوم الثاني للحوار، لمناقشة المادة 18 المتعلقة بتشكيل اللجان النوعية، إضافة إلى تحديد ومناقشة جدول الأعمال.

النائبة أميرة صابر لـ تحيا مصر: اللجنة الاقتصادية معنية بتقديم مقترحات حول الملف الاقتصادي وكيفية التخفيف من حدة الأزمات العالمية  عن المواطنين 

وأكدت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن المقترحات التي ستقدمها اللجنة الاقتصادية فى لملف الاقتصادي، لن تخلو من مناقشة كيفية تخفيف الازمة جراء الحرب الروسية الأوكرانية، أو انتشار جائحة فيروس كورونا، إضافة إلى تحسين الاقتصاد القومي من خلال سياسيات أو تشريعات جديدة.

وتابعت أميرة صابر،"  أن اللجنة أيضا ستعمل على تقديم مقترحات يمكن من خلالها دعم الصناعة والتجارة، إضافة إلى المساهمة فى النظر لبيئة الاقتصاد لتكون أقوى مما هي عليه الآن.

وأكدت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني،  أن من المقرر أيضا طرح وثيقة ملكية الدولة، التي تعتبر أحد أهم مخرجات الفضاء السياسي من الناحية الاقتصادية فى الفترة الماضية، وذلك من خلال عدد من اللجان الرئيسية يندرج تحتها موضوعات فرعية.

النائبة أميرة صابر عضو مجلس أمناء الحوار الوطني تتحدث لـ تحيا مصر عن أجندة عمل اللجنة الاقتصادية

وكان ضياء رشوان ، رئيس مجلس أمناء الحوار الوطني، اعلن تشكيل لجنتين فرعيتين لتقديم مقترحات حول القضايا الاقتصادية والمجتمعية، حيث ضم تشكيل اللجنة الاقتصادية ، الدكتور جودة عبد الخالق، والنائب طلعت عبد القوي، والدكتور محمد فايز، والنائبة أميرة صابر.


كما ضم تشكيل اللجنة المجتمعية، الاستاذدة فاطمة أحمد، والدكتور جمال زايد، والدكتور جمال الكشكي ، والدكتورة ريهام باهر.

تجدر الاشارة إلى  ان الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الحوار الوطني شهد استعراض المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية،  ما ورد للامانة من مقترحات، اضافة الي مناقشة الماد ١٨ للائحة المجلس والمعنية بتشكيل اللجان النوعية، اضافة إلى مناقشة اقتراحات الاعضاء لجدول الاعمال.

وثمن مجلس الامناء، القرارات الجمهورية التي صدرت، بشأن العفو عن بعض المحكوم عليهم  فى قضايا رأي، ممن لم تتلوث أيديهم بدماء ولم يشاركوا فى أعمال عنف أو تخريب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي