عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتور ناجى فرج يكشف عن الأسباب وراء ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

تحيا مصر

قال الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت عالميا حوالى أكثر من ٧٠ دولار، مؤكدا على أن هذا الارتفاع فى أسعار الذهب هو ارتفاع قوى للغاية.
 

تحيا مصر 

الدكتور ناجى فرج: صناعة الذهب عمود أساسى للاقتصاد الدولى ومخزون استراتيجى للدول والأفراد 

وأضاف الدكتور ناجى فرج، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" أن أسعار الذهب كانت قد ارتفعت بقيمة ٢٠٠ دولار فى خلال ٤٨ ساعة فقط فى بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدا على أن هذه الارتفاعات فى أسعار الذهب قد انعكست على السوق المحلى.

وأكد على أن الذهب تتخذه الكثير من الدول كاحتياطي استراتيجى ومخزن قيمة قوى للغاية، موضحا أن الدولة الاوكرانية قامت ببيع ذهب بقيمة ١٢ مليار دولار خلال الشهر الماضي فقط.

واشاد برؤية الدولة المصرية والقيادة السياسية فى رفع الاحتياطي الاستراتيجى من الذهب المصرى وانشاء مدينة الذهب، مؤكدا على أن صناعة الذهب هى عمود اساسى من الاقتصاد الدولي ومخزن الاستراتيجى للدول والأفراد أيضا.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق العالمية خلال الأيام الماضية 
 

وأوضح الدكتور ناجى فرج أن السبب وراء ارتفاع أسعار الذهب خلال اليوميين الماضيين يرجع للتوترات بين امريكا والصين والتوترات التى تشهدها الساحة العالمية خلال الفترة الماضية، مؤكدا على أن ارتفاع أسعار الذهب يعكس الازمات والتوترات العالمية.
وشدد على أن الاقتصاد العالمي يعانى بسبب الأزمة الروسية الاوكرانية، مؤكدا على أن يوجد العديد من الدول التى تعاني فى الفترة الحالية من أعلى معدلات تضخم لها على مدار تاريخها تازيخها مثل أمريكا والصين وغيرهم من الدول الكبرى.
وتابع الدكتور ناجى فرج أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب، لكن هناك إقبال جيد على شراء الذهب فى الأسواق المصرية، وذلك يرجع لأهمية الذهب كمخزون استراتيجى للأفراد.

تابع موقع تحيا مصر علي