عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل: تطبيق الزيادات الجديدة على تذاكر المترو والقطارات نهاية أغسطس الجاري

كامل الوزير وزير
كامل الوزير وزير النقل

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن زيادة في أسعار تذاكر القطارات والمترو خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال وضع زيادة طفيفة على التذاكر، حيث ستزيد تذكرة المترو بقيمة جنيه واحد فقط. 

وأضاف "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن تطبيق الزيادات الجديدة على أسعار تذاكر القطارات والمترو ستكون نهاية الشهر الجاري تقريبا، موضحا أنه كان يتمنى أن تكون الزيادة بداية من اليوم ولكن الدراسة لم تنتهي حتى الآن. 

وتابع وزير النقل، أن السادة الوزراء الذين يدرسوا الزيادات الجديدة قبل تطبيقها، "مش هنقدر نطبق أي زيادة في الوقت الحالي إلا لما يتم تنفيذ قرارات الحماية الاجتماعية التي قررها الرئيس السيسي للمواطنين عشان ميحسش أنه دفع زيادة في الوقود وزيادة في السكة الحديد". 

وأردف وزير النقل، أن زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات لن تزيد عن 25%، "بنحاول نسدد الديون اللي على السكك الحديدية، والزيادة ستكون طفيفة على المواطن المصري". 

وزير النقل يطالب المواطنين بالحفاظ على عربات المترو والقطارات 

وواصل وزير النقل، أن الزيادات الطفيفة التي سيتم تطبيقها على أسعار القطارات والمترو ستظل تذكرة المترو سعرها أقل من التكلفة الأساسية أيضا، داعيًا كل موظفي السكك الحديدية بالتعاون مع وزارة النقل من أجل التوفير والترشيد في المنظومة من أجل سداد الديون المتراكمة على منظومة السكك الحديدية. 

وأردف وزير النقل أنه بنهاية العام الجاري ستكون منظومة السكك الحديدية غير مديونة، حيث تعمل وزارة النقل على تقليل المديونيات على السكك الحديدية في الفترة الحالية حتى تنتهي بصورة كاملة في الوقت الحالي. 

وناشد وزير النقل المواطنين بضرورة الحفاظ على عربات المترو والقطارات وعدم خدشها أو التجريح فيها بدون أي سبب، "لمصلحة مين تكسر الزجاج، وتقطع قماش الكراسي وتطفي السجاير في الكراسي، لازم الناس تساعدنا وأنا عندي امل كبير في الناس إنها هتساعد المرة دي مع الوزارة في الحفاظ على السكك الحديدية والقطارات الجديدة". 

وتابع أنه فى حالة الزيادة فى أسعار التذاكر للقطارات أو المترو لن يتم تحميل الطلاب والمحاربى القدامى وسوف تستمر الدولة فى دعمها للعديد من الفئات، موضحا أن الدولة المصرية متمثلة فى وزارة المالية تقوم بدفع ٥.٥ مليار جنية دعم سنويا لصالح الطلاب والخطوط غير الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي