عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب التجمع: الأمانة الفنية للحوار الوطني تضم خبرات في كافة المجالات

رئيس حزب التجمع
رئيس حزب التجمع

قال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ، إن الحزب كان متفائل ومقتنع بالحوار الوطني ونجاحه، موضحا أن الحوار لا يمكن الحكم على نجاحه في الوقت الحالي، وإنما يمكن من خلال الثلاث جلسات التي عُقدت يشير إلى أن الحوار في طريقه للنجاح، لافتا إلى أن هناك جهد فني خارق يتم لتجهيز الحوار الوطني. 

وأضاف "عبد العال" خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد الطاهري في برنامج "كلام في السياسة" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، وينقلها تحيا مصر، أن لا يجب التعجل في بداية الحوار الوطني، لأن الأمانة الفنية والجهد الفني المبذول كبير جدا، ويجب أن يسير بأفق سياسي، حيث يوجد عشرات المئات من الأوراق المتقدمة للأحزاب من أجل أن يتم تحويله لقضايا رئيسية وفرعية، تُعرض على الجلسات. 

وأضاف رئيس حزب التجمع، أن الأمانة الفنية ليست فقط متنوعة الخبرات المهنية، إنما متنوعة في خبرات الممارسة أيضا، حيث لهم دور ممارس سياسي على أرض الواقع ولديهم خبرات في كل المجالات، موضحا أنه كان هناك تخوف أن تكون الأمانة الفنية محل صراع وخلاف على الأولويات والصياغة قبل بداية الحوار الوطني، ولكن كان الجميع حريص على  نجاح الحوار وهذا ما جعله يظهر في هذا الأمر، حيث إن أن اجتماعات وجلسات الأمانة الفنية لم تكن جلسات صراع وإنما جلسات توافق. 

وتابع رئيس حزب التجمع، أن الحزب يدخل بتصور ورأيه، ولكن يرغب الحزب في سماع آراء الأطراف الأخرى المشاركة، من أجل التوافق على رأي تستطيع مصر من خلاله الدخول في الجمهورية الجديدة، وأن يكون هناك توافق وطني على بناء الجمهورية الجديدة. 

رئيس حزب التجمع: متفائل بالأمانة الفنية وعملها في الحوار الوطني 

وأردف رئيس حزب التجمع، أنه متفائل جدا أن الأمانة الفنية للحوار الوطني لن تخرج مستخلصات نظرية، وإنما مستخلصات قابلة للتنفيذ والتدقيق، حينما تُعرض أمام الرئيس يكون ظاهر طريقة تنفيذها، موضحا أن المسار الذي تم حتى الآن يشير إلى أن الاستخلاصات ستكون قابلة للتنفيذ، وتكون سهلة على المواطن فهمها. 

وواصل رئيس حزب التجمع أن الأمانة الفنية تشكل وضع مؤسسي قد يستمر مع مصر خلال الفترة المقبلة، "لو الحوار خدت شهرين تلاتة واحتجناه كمان سنة هيبقى عندنا مؤسسة قادرة على مناقشة القضايا بكل سهولة". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي