عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القماطي: قرارات العفو الرئاسي انفراجة حقيقية وخطوة إيجابية لتعزيز الحوار الوطني

النائب عمرو القماطي
النائب عمرو القماطي عضو مجلس الشيوخ

قال النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، إن قرارات العفو الرئاسي عن المئات من المسجونين من مختلف التيارات السياسية والصحفية وغيرها، خطوة إيجابية للغاية من جانب القيادة السياسية لتعزيز الحوار الوطني.

عمرو القماطي: قرارات العفو الرئاسي انفراجة حقيقية وخطوة إيجابية لتعزيز الحوار الوطني

ولفت القماطي في تصريحات له اليوم، إلى أن قرارات العفو الرئاسى الأخيرة، خطوة حقيقية فى اتجاه تفعيل لجنة العفو ضمن توجه الجمهورية الجديدة، وهناك اتجاه واضح للإصلاح السياسى، بخطوات مباركة ومشهودة من جانب الدولة المصرية.

تحيا مصر 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن قرارات العفو الرئاسي لم تتوقف وفق تصريحات مسؤليها، ولا تزال اللجنة تتلقى طلبات العفو بهدف إنهاء كل الطلبات، وفق محددات بشرط أن لا يكون المتهم تورط فى دماء المصريين أو انضم لتنظيمات إرهابية أو تورط في التحريض على العنف داخل الدولة.

عمرو القماطي: قرارات العفو الرئاسي انفراجة حقيقية وخطوة إيجابية لتعزيز الحوار الوطني

وشدد النائب عمرو القماطي، على أن هناك دفعات أخرى من العفو الرئاسى، وهو ما يحسب للرئيس السيسي، بالرغبة في إشراك الجميع في العمل العام وتحقيق انفراجة حقيقية وتعزيز الحوار الوطني.

واختتم نائب الشيوخ، بالتأكيد على أن الدولة المصرية، على موعد جديد من الانطلاقة السياسية والوطنية الفترة القادمة، بعد تفعيل قرارات العفو الرئاسي، وانطلاق جلسات الحوار الوطني بمشاركة الجميع.

يذكر  أن الرئيس عبد الفتاح السيسى،اصدر القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية.

وشمل القرار العفو عن:

1- هشام فؤاد محمد عبد الحليم

2- قاسم أشرف قاسم أحمد

3- أحمد سمير عبد الحي علي

4- طارق النهري حازم حسن

5- عبد الرؤوف خطاب حسن

6- طارق محمد المهدي صديق

7- خالد عبد المنعم صادق صابر

تابع موقع تحيا مصر علي