عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوبير: هناك يد خفية تُحرك بيراميدز في شكواه لـ الاتحاد الإفريقي

تحيا مصر

كشف أحمد شوبير لاعب الأهلي السابق، والإعلامي الحالي بقنوات “أون تايم سبورتس”، عن السر وراء تقدم نادي بيراميدز بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي طالب فيها المشاركة بدلاً من النادي الأهلي، في دوري أبطال إفريقيا.

تحيا مصر

تعليق شوبير على شكوى بيراميدز

وقال شوبير، عبر برنامجه الصباحي المذاع عبر راديو “أون تايم سبورتس”: “بيراميدز بعت جواب لاتحاد كرة القدم المصري، طلب فيه المشاركة في دوري ابطال افريقيا، فاتحاد الكرة رد قائلاً بأنه قام بإرسال  أسماء الأندية المتأهلة لدوري الأبطال والكونفدرالية، للكاف، وفقاً لمعايير الرابطة”.

وأضاف: “اتحاد الكرة فوجئ بجواب من الكاف يستفسر فيه عن المعايير التي تم وضعها لاختيار أسماء المشاركين في البطولات الإفريقية، لأنه السنه الماضية، شارك النادي المصري في الكونفدرالية وهو في المركز الخامس، وسموحة صاحب المركز الرابع لم يشارك، لأنه اتحاد الكرة بعت الأسماء المرشحة للكاف.والسنه قبل الماضية، أيضاً بعت الأسماء من بدري”.

وتابع: “السؤال المهم، هل الكاف أرسل جواب لاتحاد الكرة يسأله عن معاييره في اختيار أسماء الأندية، المواسم الماضية  الإجابة لا".

وواصل: “ترتيب السنه الماضية كان كالتالي: الزمالك 80 نقطة، الاهلي 76، بيراميدز 55، سموحة 54، المصري 50 نقطة، ومع ذلك الفريق البورسعيدي هو من شارك في الكونفدرالية وذلك وفقاً لمعايير الاتحاد الذي أرسلها للكاف، والذي وافق حينها على هذا الترتيب”.

وطرح شوبير سؤالاً عن إصرار الكاف هذا الموسم لمعرفة على أي أساس وضع الاتحاد تلك المعايير، مشيراً إلى أنه هناك يد خفية تعمل على تخريب العلاقات بين الأهلي وبيراميدز.

أسماء المشاركين في البطولات الإفريقية المختلفة

وأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، خطاباً بأسماء الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقية والكونفدرالية، حيث يشارك الأهلي والزمالك، في الأولى، ويأتي بيراميدز وفيوتشر، كطرفين في بطولة الكونفدرالية، وذلك وفقاً لترتيب الدور الأول، والذي جاء فيه نادي الزمالك في المركز الأول برصيد 41 نقطة، ثم النادي الأهلي ثانياً برصيد 40 نقطة، بيراميدز ثالثاً برصيد 36 نقطة، وفيوتشر رباعاً برصيد 29 نقطة.

تابع موقع تحيا مصر علي