عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القطامي: استكمال مشروع حياة كريمة رغم الانكماش الاقتصادي يحسب للقيادة السياسية

 النائب عمرو القطامي
النائب عمرو القطامي

ثمن النائب عمرو القطامي، لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، استمرار الدولة في تنفيذ المشروعات القومية، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، والذي يمثل أولوية قصوى لدى الدولة، في الوقت الذي تعاني فيه اقتصاديات العالم كله، مشيرًا إلى أن هذا التوجه ينم عن إرداة وعزيمة وجدية الدولة في استكمال المشروعات القومية رغم التحديات.

تحيا مصر

وأضاف «القطامي» - في تصريحات له اليوم – إنه في حالات الاضطراب الاقتصادي، عادة ما تنكمش الدولة على نفسها، وتقوم بالتقشف، إلا أن الدولة المصرية لم تفعل ذلك، حيث قات باستكمال المشروعات والمبادرات التي كان قد أطلقها الرئيس السيسي على مدار السنوات الماضية.

الأزمات الاقتصادية الحالية

وأوضح عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن عزم الدولة على استكمال مشروعات حياة كريمة بالمحافظات، أمر يحسب للقيادة السياسية، ولا توجد دولة في العالم كانت ستقوم بما قامت به مصر، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية الحالية، وما تعانيه الدول من ارتفاع  في الأسعار وموجات تضخم وارتفاع في أسعار البترول بشكل قياسي وغير مسبوق.

مشروع حياة كريمة

وأشار عمرو القطامي، إلى أن مشروع حياة كريمة كما يطلق عليه هو «مشروع القرن» وقمة الرعاية والحماية الاجتماعية للفئات محدودة الدخل، وسوف يظل محفورًا في تاريخ مصر كواحد من أكبر المشروعات والمبادرات القومية التي أطلقتها القيادة السياسية.

المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

وكان قد أكد  بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هذه الجولة التفقدية لمحافظة البحيرة لمتابعة سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير وتنمية الريف المصري بالمحافظة، تأتي  للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع، سعيا لدفع العمل بهذه المشروعات وتوفير حياة لائقة لأهالينا، رغم كل التداعيات التي تواجهها الدولة المصرية جرّاء الأزمة العالمية الراهنة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاعتماد على المكونات المحلية، قدر المستطاع، في تنفيذ مشروعات المبادرة؛ نظراً لتأثر سلاسل الإمداد العالمية، وبما يمثل كذلك تعزيز فرص توطين الصناعة، والاعتماد على التكنولوجيا المحلية، بالشراكة والتعاون مع المستثمرين والقطاع الخاص، لاسيما فيما يتعلق بمكونات مشروعات البنية التحتية.

تابع موقع تحيا مصر علي