عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مقتل الظواهري.. الرئيس الأمريكي: العدالة أخذت مجراها

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري فى غارة أمريكية بالعاصمة الأفغانية بكابل،واصفا ذلك بأن العدالة أخذت مجراها. 

تحيا مصر

بايدن: سنلاحق الإرهابيين وسنقتلهم 

وذكر بايدن أن الظواهري مسؤول عن عمليات إرهابية استهدفت أميركا، وشارك فى فى أحداث 11 ستمبر، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل ملاحقة الإرهابيين حيثما يجدونهم وسيقتلونهم. 

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا أنه وافق على عملية اغتيال الظواهري لدوره فى عمليات إرهابية ضد البلاد، مشيرا إلى أن العملية نفذت بدقة عالية. 

كما أوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح لأفغانستان بأن تكون ملاذ للإرهابيين، وستواصل ملاحقة الإرهابيين ومراقبة تنظيم القاعدة فى أفغانستان. 

 

 

وتولى أيمن الظواهري تنظيم القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن على يد القوات الأمريكية فى عام 2011 خلال غارة ليلية فى باكستان. 

الظواهري ينفى خبر وفاته

ويذكر أنه فى نوفمبر عام 2020 انتشرت تقارير بوفاة أيمن الظواهري، حيث تحدثت تقارير عن إصابته بسرطان الكبد وتقارير أخري أشارت إلى إصابته بالربو، غير أن الظواهري رد على هذه الشائعات وخرج بفيديو فى ستمبر عام 2021 متحدثا خلال ذكري أحداث ستمبر.

ويشار إلى أن مقتل أيمن الظواهري يأتي بعد عام من انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من أفغانستان، بعد 20 عام من تواجدها فى أفغانستان فى أعقاب أحداث 11 ستمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي