عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

"أجيب أى مجموع..وتكملى عليه وأشترى أى عربية" نتائج الثانوية العامة فى كاريكاتير تحيا مصر

تحيا مصر

رصد كاريكاتير موقع تحيا مصر الأجواء الخاصة بالاستعداد لنتائج الثانوية العامة المنتظر أن يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة وسط ترقب كبيرة خاصة أن نتائج العام الماضى كان بها العديد من الإشكاليات فى ضوء منظومة التعليم الجديدة والتى لا تعتمد على الحفظ والتلقين كما كان يتم فى الماضى.

تحيا مصر 

جاء ذلك بريشه الفنان محمد عبد اللطيف، مسئول الكاريكاتير بموقع تحيا مصرن حيث تصور نقاشا قائما ما بين والد ونجله  فى ضوء الترقب لنتيجة الثانوية العامة، وحديث الطالب بأنه يستهدف الحصول على مجموع ويقوم والداه بدعمه من أجل شراء سيارة وذلك فى تناول ساخر  لهذه الأجواء:" أجيب أى مجموع فى الثانوية وحضرتك تكملى عليه وأشترى أى عربية".

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن نفس الشائعات والكلام الخاطئ الذي تردد حول امتحانات الثانوية العامة خلال العام الماضي يتكرر بحذافيره العام الحالي مؤكدا أن الثانوية العامة خلال العام الحالي كانت هادئة ومرت بسلام شديد، ولم يشعر بها سوى الطلاب.

وحول موعد النتيجة، أكد وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أنه تم إعلان فور انتهاء امتحانات الثانوية العامة، أن النتيجة ستكون في الأسبوع الأول من أغسطس، كما تم الإعلان عن جدول الدور الثاني، وموعد العام الدراسي الجديد. وأشار طارق شوقي، إلى أن ما ينشر في المواقع والصحف ليس سبق صحفي وإنما يعطلون الوزارة، ولا داعي للتوتر والبلبلة، مؤكدا أنه لا يعرف أي شيء عن نتيجة الثانوية العامة أو نسب النجاح.

"أجيب أى مجموع..وتكملى عليه وأشترى أى عربية" نتائج الثانوية العامة فى كاريكاتير تحيا مصر 

وقال أيضا بشوف في الصحف عناوين تقول نتيجة الثانوية العامة على مكتب الوزير، وببص على مكتبي ملاقيش النتيجة.. مفيش مصادر في الوزارة تعرف أكتر مني، لأن هناك من يقولون معلومات خاطئة نقلا على لسان مصادر بالوزارة

وقال أيضا يتم تدقيق قرابة 10 ملايين بابل شيت داخل كنترولات الثانوية العامة حاليا ،لم يتم معرفة نسب النجاح حتى الآن بنتيجة الثانوية العامة 2022، ويتم تطبيق قواعد الرأفة على بعض كراسات الإجابة لمصلحة الطلاب، وعمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة ونتيجة الثانوية العامة لم تكتمل بعد، ويجب على الطلاب وأولياء الأمور الاستماع لما تعلنه الوزارة بشأن مواعيد النتيجة ،ولا يوجد تأخير فى موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وتم تقدير المواعد بشكل سليم منذ البداية وما زال العمل داخل الكنترولات يتم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي