عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كاريكاتير تحيا مصر يرصد أزمة إرتفاع أسعار البيض

تحيا مصر

رصد كاريكاتير موقع تحيا مصر  أجواء زيادة أسعار البيض فى مصر خلال الفترة الأخيرة، والتى أرتفعت بشكل كبير جدا  حيث إقتربت سعر الكرتونة  من سعر كيلو اللحمة  وسط حالة من الغضب الكبير والاستياء لدى المواطنين خاصة أن مصر حققت الاكتفاء الذاتى من البيض خلال الفترة الأخيرة.

تحيا مصر 

جاء ذلك بريشه الفنان محمد عبد اللطيف، مسئول الكاريكاتير بموقع تحيا مصر، حيث تعاطى مع زيادة الأسعار بطريقه ساخرة من خلال أغنية "البت بيضا بيضا بيضا ..البت بيضا بيضا وأنا أعمل إيه".

ورصدت غرفة المتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تراجعا اليوم في أسعار بيض المائدة في البورصة، ومن المتوقع أن يشهد مزيدا من التراجع فى الأيام القادمة، خاصة بعد قيام الوزارة بطرح كميات كبيرة في الأسواق بالتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن، وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لبعض الوزارات والأجهزة بالتعاون من أجل توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة لتخفيف تأثير موجة الغلاء في الغذاء التى يشهدها العالم حاليا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

 كاريكاتير تحيا مصر يرصد أزمة إرتفاع أسعار البيض 

وستواصل وزارة الزراعة ضخ كميات إضافية من البيض الأبيض والأحمر في كافة منافذها الثابتة والمتنقلة بجميع أنحاء الجمهورية وبأسعار أقل من السوق وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وقد تخطى سعر كرتونة بيض المائدة في السوق المصري 70 جنيها أي ما يعادل قرابة ٤ دولارات بينما كان السعر قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية يتراوح ما بين 40 إلى 50 جنيها مصريا أي ما يعادل دولارين ونصف الدولار  فيما قال رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة المصرية، طارق سليمان، إن سبب إرتفاع الأسعار بالطبع هو توابع الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على العالم كله وهو ما أدى لزيادة تكاليف الإنتاج والتشغيل نظرا لارتفاع أسعار العلف.

تابع موقع تحيا مصر علي