عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد الحديدي: إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى تدعم الاقتصاد الوطني

النائب أحمد الحديدي
النائب أحمد الحديدي عضو مجلس النواب

قال النائب احمد الحديدي عضو مجلس النواب، إن هناك اهتمامًا خاصًا من جانب القيادة السياسية بالمساحة المنزرعة وإصرار على زيادتها، وفرض عقوبات على كل من يعتدي على الأرض الزراعية بشكل صارم، إيمانا بأن ثروة مصر الحقيقية في الأرض الزراعية، لذلك لابد من الحفاظ عليها.

النائب احمد الحديدي: إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى تدعم الاقتصاد الوطني

ونوه الحديدي، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين له اليوم، بعقد الرئيس السيسى، اجتماعًا لمتابعة مشروعات استصلاح الأراضي بتوشكي، وتوجيهاته بتكامل جهود أجهزة الدولة بشأن إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى، مشيرا إلى أن الرئيس حث على تطوير نظم الرى والوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة.

تحيا مصر

وشدد عضو مجلس النواب، على أن زيادة المساحة المنزرعة في توشكى يعني زيادة أكيدة في الانتاج وتعزيز الأمن الغذائي لمصر.

النائب احمد الحديدي: إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى تدعم الاقتصاد الوطني

وأوضح عضو البرلمان، أن الأزمة العالمية الحالية، اثبتت صواب رؤية القيادة السياسية وتوجيهاتها ومشاريعها الضخمة في مستقبل مصر الزراعي، والدلتا الجديدة وكلها مشاريع عملاقة، هدفها زيادة الانتاج الزراعي وزيادة الانتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي لمواجهة ظروف عالمية متقلبة، ونقص في السلع الأساسية والقمح.

تجدر الاشارة إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي تابع مشروعات استصلاح الأراضي بتوشكي، حيث وجه بتكامل جهود أجهزة الدولة بشأن إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى، مع تطوير نظم الرى والوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة.


جاء ذلك خلال  اجتماع الرئيس السيسي أمس مع اللواء أ.ح هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء أ.ح توفيق سامي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للأراضي الصحراوية، واللواء أ.ح كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، واللواء أ.ح محمود فكري مساعد رئيس الهيئة الهندسية لمشروعات توشكى.

تابع موقع تحيا مصر علي