عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التعليم»: وزارة الاتصالات أنفقت نحو ٦٠٠ مليون جنيه على إنشاء خمس مدارس we

تحيا مصر

رد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للتعليم الفني، على سؤال بشأن نصيب محافظات الصعيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

تحيا مصر

التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية تحتاج إلى شريك صناعي

وقال الدكتور محمد مجاهد، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية لا يحدث بضغطة زر، وإنما تحتاج إلى شريك صناعي؛ للمساهمة في تكوين المخرج التعليمي، واستثمار في رأس مال البشري، وتوفير تدريب في المصانع، وتوظيف الخريجين. 

تواجد مدارس التكنولوجيا في 17 محافظة

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية متواجدة في ١٧ محافظة على مستوى الجمهورية. 

وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أهمية توفر رأس المال في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، موضحًا أن وزارة الاتصالات أنفقت نحو ٦٠٠ مليون جنيه على إنشاء خمس مدارس we.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية ساهمت بشكل كبير في توظيف خريجيها

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أن بعض مدارس التكنولوجيا التطبيقية ساهمت بشكل كبير في توظيف خريجيها، مشيرا إلى مجموعة العربي التي وظفت نحو ٩٥ في المائة من خريجي مدرسة العربي.

وفي سياق آخر، كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انشاء مجلس وطني للتعليم قريبا.

وقال نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن رئيس الوزراء سيعلن قريبا إنشاء المجلس الوطني للتعليم، برئاسة وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي، كما يضم خبراء من كافة المسئولين والمعنيين بالعملية التعليمية.

وأضاف الدكتور محمد مجاهد، أن دور المجلس الوطني للتعليم، التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالتعليم ومناقشة القضايا ذات الصلة بالتعليم لضمان عدد تعدد الجهات المسئولة عن ذات الملف.

تطوير التعليم الفني

كما أضاف الدكتور محمد عمارة، خلال مؤتمر صحفي، أن تم استحداث بعض البرامج والتخصصات فى التعليم الفنى تناسب احتياجات سوق العمل مثل الذكاء الاصطناعي وصناعة الذهب والحلى.

وأوضح محمد عمارة،  أنه بحلول سبتمبر 2024 سيتم الانتهاء من تحديث البرامج الدراسية التى تطبق فى المدارس الفنية وأيضا تدريب المعلمين تشمل تدريبات مهارية وفنية وطرق التدريس.

تابع موقع تحيا مصر علي