عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنشاء مجلس وطني للتعليم برئاسة وزير التعليم والتعليم

طارق شوقي
طارق شوقي

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انشاء مجلس وطني للتعليم قريبا.

وقال نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن رئيس الوزراء سيعلن قريبا إنشاء الـ مجلس وطني للتعليم، برئاسة وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي، كما يضم خبراء من كافة المسئولين والمعنيين بالعملية التعليمية.

إنشاء مجلس وطني للتعليم

وأضاف الدكتور محمد مجاهد، أن دور مجلس وطني للتعليم،  التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالتعليم ومناقشة القضايا ذات الصلة بالتعليم لضمان عدد تعدد الجهات المسئولة عن ذات الملف.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن البنك الدولى حينما اطلع على استراتيجية تطوير التعليم الفني وجد حالة من التشرزم لسنوات بسبب وجود عدد من الهيئات والوزارات والجهات المعنية بالتعليم الفني.

لفت نائب وزير التعليم للتعليم الفني، خلال ورشة عمل بالوزارة أنه تم الاتفاق بالوزارة على إنشاء هيئة موحدة تنسق ما بين كافة الجهات المعنية بالتعليم بشكل عام وليس فقط التعليم الفني.

فيما قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الاستراتيجية الحالية لتطوير التعليم الفني تشمل تطوير كافة مهارات عناصر المنظومة التعليمية.
أعلن الدكتور محمد عمارة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم الانتهاء من تطوير البرامج الدراسية بمدارس التعليم الفني سبتمبر 2024.

تطوير التعليم الفني

وأضاف الدكتور محمد عمارة، خلال مؤتمر صحفي، أن تم استحداث بعض البرامج والتخصصات فى التعليم الفنى تناسب احتياجات سوق العمل مثل الذكاء الاصطناعي وصناعة الذهب والحلى.

وأوضح محمد عمارة،  أنه بحلول سبتمبر 2024 سيتم الانتهاء من تحديث البرامج الدراسية التى تطبق فى المدارس الفنية وأيضا تدريب المعلمين تشمل تدريبات مهارية وفنية وطرق التدريس.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى، ان هناك سيستم للتحقق من جودة عملية التقييم داخل المدارس حيث يتم فحص ملفات الانجاز لكل طالب من قبل ممثل سوق العمل، موضحا أن ردود فعل مقيمى سوق العمل جيدة على تقييم طلاب المدارس الفنية.

وأضاف الدكتور محمد عمارة، أنه يتم عمل دراسة خاصة لكل مدرسةتبين وضع المعلمين والبنية التحتية والتجهيزات تمهيدا لاعتمادها.

وأكد الدكتور محمد عمارة، هناك سيستم للتحقق من جودة عملية التقييم داخل المدارس حيث يتم فحص ملفات الانجاز لكل طالب من قبل ممثل سوق العمل، موضحا أن ردود فعل مقيمى سوق العمل جيدة على تقييم طلاب المدارس الفنية، مضيفا أن يتم عمل دراسة خاصة لكل مدرسةتبين وضع المعلمين والبنية التحتية والتجهيزات تمهيدا لاعتمادها.
 

تابع موقع تحيا مصر علي