عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب صقرعبدالفتاح لـ تحيا مصر: إنتاج 148 ألف طن من التقاوي يساهم في توفير قدر معتبر من الغذاء فى الدولة

النائب صقر عبد الفتاح
النائب صقر عبد الفتاح عضو مجلس الشيوخ

أشاد النائب صقرعبدالفتاح، وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، بتصريحات وزير الزراعة السيد القصير، بإنتاج 148 ألف طن من التقاوي تغطي مساحة 2.5 مليون فدان، مؤكدا علي ضرورة تشجيع المزارعين لزراعة وزيادة المحاصيل الإستراتيجية.

النائب صقر عبدالفتاح لـ تحيا مصر: إنتاج 148 ألف طن من التقاوي يساهم في توفير قدر معتبر من الغذاء فى الدولة


وأضاف عبدالفتاح، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف تطوير الريف المصري يعد انجازا كبيرا في عالم الزراعة المصرية، حيث إنتاج وزارة الزراعة 148 ألف طن من التقاوي تغطي مساحة 2.5 فدان يعد بمثابة مشروع قومي داخل الدولة .

تحيا مصر

وأشاروكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب،  إلى أن التقاوى لا يقصد بها هنا مجرد البذور العادية، بل يقصد منها البذور المتكيفة مع البيئة المصرية، والتى يراد منها أن تكون كثيفة الإنتاج و متحملة لرطوبة وملوحة التربة و متكيفة مع المناخ والطقس و موفرة فى استهلاك مياه الرى؛ الأمر الذي يشجع الفلاح على الزراعة وإنتاج المحاصيل، ومن ثم توفير قدر معتبر من الغذاء فى الدولة.

النائب صقر عبدالفتاح لـ تحيا مصر: إنتاج 148 ألف طن من التقاوي يساهم في توفير قدر معتبر من الغذاء فى الدولة

وكان قد عقد  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الوزارة بشأن وضع رؤية للمحاصيل الاستيراتيجية خلال الموسم الجديد.


أكد  وزير الزراعة ، على ضرورة التوسع في الزراعة التعاقدية، لتشجيع المزارعين على توريد محاصيلهم وزيادة نسبة التغطية بالتقاوي الجيدة والمعتمدة الخاصة بالمحاصيل الاستراتيجية، بما يسهم في زيادة إنتاجية الفدان وكذلك تشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية، خاصة القمح.


وأضاف القصير، أن وزارة الزراعة لأول مرة في تاريخها قامت بإنتاج 148 ألف طن من التقاوي، تغطي مساحة 2.5 مليون فدان.
ووجه  وزير الزراعة،  بتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين، مع التوسع في إنشاء الحقول الإرشادية حتى تكون نماذج تحتذى وتكثيف آليات الإرشاد واستخدام الميكنة الحديثة في الزراعة والحصاد.

تابع موقع تحيا مصر علي