عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت الأبيض: ليس لدينا الحمض النووي لأيمن الظواهري

 المتحدث باسم مجلس
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس لديها تأكيد من خلال تحليل الحمض النووي لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، لافتا إلى أن تأكدت من هويته من خلال مصادر أخري. 

تحيا مصر

واشنطن: تأكدنا من مقتل الظواهري ليس من خلال حمضه النووي

وذكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي ، جون كيربي خلال حوار مع شبكة "سي.إن.إن" ليس لدينا تأكيد من خلال تحليل الحمض النووي، لن نحصل على هذا التأكيد بصراحة تامة، استنادا إلى معلومات من مصادر ووسائل عديدة، لسنا بحاجة إلى ذلك"

مضيفا:" لدينا تأكيد بالمشاهدة، ولدينا أيضا تأكيد من خلال مصادر أخري". 

أفغانستان تشكك فى الرواية الأمريكية

ومن ناحية أخري، شكك الأفغان اليوم بالإعلان عن مقتل الظواهري بالغارة الأمريكية، وقال أحد الذين يسكنون فى العاصمة الأفغانية كابل لوكالة فرانس برس:" لا أظن أنها الحقيقة، انها مجرد حملة دعائية".

 كما نفى وزير الداخلية الأفغاني فى تصريحات لوكالة "فرانس برس" بشأن غارة شنتها مسيرة على موقع فى كابل قائلا أن :" الصاروخ استهدف منزلا خاليا فى العاصمة" 

ويذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن مساء الأثنين بمقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري فى غارة أمريكية  تم تنفيذها يوم السبت فى أفغانستان.

وتولى أيمن الظواهري تنظيم القاعدة عقب اغتيال اسامة بن لادن على يد القوات الأمريكية فى عام 2011، ويأتى مقتل أيمن الظواهري بعد عام من انسحاب الولايات المتحدة من افغانستان بعد 20 عام من تواجدها فى افغانستان فى أعقاب أحداث 11 ستمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي