عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتصادية النواب لـ تحيا مصر: تحويل منطقة «شق الثعبان» لمدينة صناعية متكاملة يحقق اكتفاء محلي من الرخام والجرانيت

النائب علي الدسوقي
النائب علي الدسوقي عضو مجلس النواب

ثمن النائب علي الدسوقي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير شامل لمنطقة شق الثعبان وتزوديها بكافة الخدمات والمرافق لتصبح مدينة صناعية متكاملة للرخام والجرانيت، مؤكدا أنها تأتي فى اطار جهود الدولة والقيادة السياسية لتوطين الصناعات المحلية .

النائب علي الدسوقي لـ تحيا مصر: تحويل منطقة «شق الثعبان» لمدينة صناعية متكاملة يحقق اكتفاء محلي من الرخام والجرانيت 

وأكد النائب علي الدسوقي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن ان تحويل منطقة شق الثعبان لمدينة صديقة للبيئة يساهم فى خفض نسب التلوث البيئي المنتشرة فى المنقة والتي تسببت فى إصابة المواطين بالعددي من الامراض.

تحيا مصر 

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بشان منطقة "شق الثعبان"، إضافة إلى رفع كفاءة البنية الأساسية بالمنطقة لتطوير مختلف الخدمات بها من مياه وصرف صحي وتغذية كهربائية، فضلا عن تطوير شبكة المحاور الرئيسية المحيطة بها وطرقها الفرعية.

النائب علي الدسوقي لـ تحيا مصر: تحويل منطقة «شق الثعبان» لمدينة صناعية متكاملة يحقق اكتفاء محلي من الرخام والجرانيت 


تجدر الاشارة إلى أن الرئيس السيسي اجتمع  مع اللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء أ.ح كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، لاستعراض مجمل مشروعات جهاز الخدمة الوطنية على مستوى الجمهورية، حيث وجه الرئيس بتحويل المنطقة إلى منطقة متكاملة تحت مسمى "مدينة الرخام والجرانيت"، وتكون صديقة للبيئة وتتعامل مع المخلفات الصلبة بشكل آمن وعلمي، حيث يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتطوير الصناعات .

كما استعرض اللواء وليد أبو المجد، مجمل نشاط الجهاز في مختلف القطاعات، خاصةً في مجال الأمن الغذائي بالتنسيق مع وزارة الزراعة، بما في ذلك الموقف التنفيذي للمراحل المختلفة لشركة "سايلو فودز"، والمجازر الآلية المتكاملة، إلى جانب زراعة شتلات القصب، فضلاً عن تطوير مجمعي مصانع قها وإدفينا.
 

تابع موقع تحيا مصر علي