عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم التحذيرات الصينية.. رئيسة مجلس النواب الأمريكي تزور تايوان

رئيسة مجلس النواب
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي

أعلن مطار سونغ شان فى عاصمة تايوان "تايبيه" اليوم الثلاثاء، بهبوط طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي فى المطار. 

وهبطت الطائرة التابعة للقوات الجوية الأمريكية التى تقل رئيسة مجلس النواب الأمريكي فى العاصمة التايوانية تايبيه  فى تمام الساعة10:44 مساء.

تحيا مصر

بيلوسي تزور تايوان.. والصين تحذر 

وفى وقت سابق من اليوم أعلن التلفزيون الصيني، بأنطلاق مقاتلات سو 35 تابعة للجيش الصيني باتجاه مضيق تايوان.

ووفق التلفزيون الصيني:" توجهت مقاتلات سو 35 من القوات الجوية لجيش البحرية الشعبي الصين نحو مضيق تايوان على خلفية اقتراب طائرة أجنبية من تايوان، والتى من المفترض أن تكون رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي على متنها". 

واضاف:" مقاتلات سو 35 من القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني عبروا بالفعل مضيق تايوان.

وفى وقت سابق  تزامنا مع زيارة بيلوسي اكدت الصين على موقفها الرافض لزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، مشددا انها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على مصالحها. 

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية هوا تشون بينغ إن :" الجانب الأمريكي سيتحمل المسؤولية وسيدفع الثمن فى حال المساس بمصالح الصين الأمنية السيادية". 

 

وكانت وكالة “رويترز”  ذكرت فى وقت سابق نقلا عن مصدر قوله إن:" عدة طائرات حربية صينية حلقت بالقرب خط الوسط الذي يقسم مضيق تايوان" 

ومن ناحية أخري قالت وزارة الدفاع التايوانية أنها على دراية تامة بالأنشطة العسكرية قرب تايوان وستنشر القوات ردا على تهديدات العدو.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي قد صرح فى وقت سابق بأن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان ليست فكرة جيدة للجيش الأمريكي.

تابع موقع تحيا مصر علي