عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامنا مع زيارة بيلوسي.. هجوم إلكتروني يعطل موقع المكتب الرئاسي فى تايوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن موقع مكتب الرئاسة التايواني تعرض إلى هجوم إلكتروني، الوم الثلاثاء، مما أدي إلى تعطيله بالكامل. 

تحيا مصر

هجوم إلكتروني بموقع مكتب الرئاسة التايواني 

وأفادت الوكالة نقلا عن مصدر داخل المكتب الرئاسي أن الموقع سيعاد إلى العمل قريبا. 

ويأتي ذلك تزامنا مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي المرتقبة لتايوان، وسط تهديد الصيني المتكرر وذلك فى حال زيارة بيلوسي تايوان. 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هو تشون بينع أن:" الجانب الأمريكي سيتحمل المسؤولية وسيدفع الثمن فى حالة المساس بمصالح الصين الأمنية والسيادية". 

وأضافت أن:" موقف الصين من زيارة بيلوسي واضح وستتخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على مصالحنا". 

تحذير روسي من زيارة بيلوسي لتايوان

وفى سياق متصل حذرت روسيا من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي المحتملة لتايوان فقال الكرملين أن :" زيارة بيلوسي المتوقعة لتايوان استفزازية بالتأكيد ولن تؤدي إلا تصعيد التوترات".

وفى سياق متصل أدان البيت الأبيض التهديدات الصينية المتكررة حول زيارة بيلوسي المحتملة إلى تايوان وذكر أن :" الولايات المتحدة الأمريكية لن تنخدع بالطعم كما انها ليست لديها مصلحة فى تصعيد التوترات مع الصين". 

ويذكر أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي تزور ماليزيا اليوم الثلاثاء، ضمن جولة آسيوية بدأت بزيارة سنغافورة يوم الاثنين وذكر مكتب بيلوسي بأنه من المقرر أن تقوم بزيارة إلى كوريا الجنوبية واليابان دون الإشارة إلى زيارة تايوان.

تابع موقع تحيا مصر علي