عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

زينب العبد تنضم لفريق عمل مسلسل "الضاحك الباكي"

زينب العبد
زينب العبد

أعلنت الفنانة الشابة زينب العبد انضمامها إلى فريق عمل مسلسل "الضاحك الباكي"، وتجسيدها لشخصية “امتثال” ضمن أحداث المسلسل.

تحيا مصر يرصد تفاصيل انضمام زينب العبد لمسلسل الضاحك الباكي

حيث نشرت زينب العبد عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورة لها برفقة الفنان عمرو عبد الجليل من كواليس التحضير للمسلسل، وعلقت عليها قائلة: "انتظروني قريبًا في مسلسل الضاحك الباكي، شخصية امتثال، بطولة الأستاذ عمرو عبد الجليل، إخراج الأستاذ محمد فاضل، وتأليف الأستاذ محمد الغيطي".

مسلسل “الضاحك الباكي”

وكان مخرج العمل محمد فاضل قد ذكر من قبل أن المسلسل لن يكون السيرة الذاتية للنجم الراحل نجيب الريحاني، ولكن سيتناول الأحداث التي وقعت في مصر من سنة 1910 إلى سنة 1949، بالإضافة إلى أنه سيركز على أحداث ثورة 1919، وفترة سيد درويش، وأحداث الحرب العالمية الأولى والثانية من خلال شخصية نجيب الريحاني، وعدد من الشخصيات المؤثرة الأخرى.

أخر أعمال زينب العبد

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال الفنانة زينب العبد مسرحية “الحفيد” التي تم عرضها يوم 26 من شهر مايو الماضي في تمام الساعة التاسعة مساءً على خشبة المسرح القومي بالعتبة.

والمسرحية مأخوذة عن رواية الكاتب الروائي الكبير عبد الحميد جودة السحار، ويذكر أن الرواية حولت لفيلم سينمائي بعنوان "الحفيد" سنة 1974، والآن تقدم في شكل عمل مسرحي كوميدي.

وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي اجتماعي حول الأسرة التي تسيطر عليها العادات والتقاليد دون وعي لما ستتركه تلك السيطرة من آثار سلبية على أبنائهم.

ويشارك في بطولة المسرحية عدد كبير من النجوم والنجمات، أبرزهم: تامر فرج، لوسي، عادل عفر، محمد مبروك، رنا خطاب، يوسف المنصور، شيريهان الشاذلي، محمود عبد الرازق، زينب العبد، ندى عفيفي، نشوى علي عبد الرحيم، عبد الباري سعد، وغيرهم.

وديكور حمدي عطية، موسيقى كريم عرفة، التعبير الحركي شيرين حجازي، ملابس مروة عودة، إضاءة حازم أحمد، وإعداد وإخراج يوسف المنصور.

وكان الفنان تامر فرج قد اعتذر في وقت سابق عن استكمال المشاركة في المسرحية بسبب إصابته بانزلاق غضروفي في قدمه اليسرى.

تابع موقع تحيا مصر علي