عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلامية صينية: زيارة نانسي بيلوسي لتايوان كانت مفاجأة للجميع.. والصين لا ترفض الإجراءات العسكرية

نانسي بيلوسي رئيسة
نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي

علقت فيحاء وانغ، إعلامية صينية، على تحركات الصين حول زيارة نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي لتايوان، قائلة إن الصين غاصبة جدا من زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان، موضحة أن  زيارة نانسي بيلوسي كانت مفاجأة للجميع، ولم يتوقع أحد أن تزور تايوان فعلا، لأن هذا الأمر يدمر العلاقات الصينية الأمريكية بقوة. 

وأضافت "وانغ"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان تهدد أمن الصين السيادي على تايوان، والصين لن تصمت على ذلك وستتخذ إجراءات أمام هذا الأمر. 

وتابعت أن الصين والحكومة الصينية تحديدا تفكر بجدية في الحكومة الصينية تفكر بجدية في الإجراءات اللاحقة، حيث سيكون هناك سلسلة من الإجراءات الدبلوماسية والاقتصادية، وأخيرا عسكريا، مضيفة أن  الصين لا ترفض الإجراءات العسكرية، وبحسب أحدث الأخبار تمر الطائرات الحربية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني تمر بمضيق تايوان، وهذا من أجل إعلان سيادة الصين لتايوان. 

إعلامية صينية: الصين غاضبة من زيارة نانسي بيلوسي لتايوان 

وأردفت أن الخارجية الصينية خلال تصريحاتها ذكرت أن الصين غاضبة جدا من تلك الزيارة إلى تايوان، وستختار وقتًا مناسبًا لإجراء مقابلة مع السفير الأمريكي لدى الصين، وسيتم انتظار ردود الحكومة الأمريكية بشكل لاحق، وسيتم اتخاذ إجراءات مقابلة لإجراءتها. 

وأشارت إلى أن وجود طائرات أمريكية أيضا في مضيق تايوان سيهدد السلم والاستقرار في المنطقة، ومن الضروري أن تتخذ الصين إجراءات حازمة تجاه ذلك، موضحا أن هذا الموقف لا أحد يستفيد منه، "نعتقد أن علينا الاستمرار في إجراء الحوار من أجل إبقاء الاستقرار والأمن في المنطقة". 

وشهدت منطقة المحيط الهادئ حالة من عدم الاستقرار خلال الساعات القليلة الماضية بعد إصرار نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان، على الرغم من التحذيرات الصينية من تلك الزيارة، خاصة أن الصين تعتبر نفسها لديها حكم سيادي على تايوان، وأدت تلك الزيارة إلى غضب كبير من الصين، والذي يجهز للإعلان عن العديد من القرارات حول تلك الخطوة الجريئة من الولايات المتحدة الأمريكية. 

تابع موقع تحيا مصر علي