عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الحاج فوزي».. محلل سياسي يكشف كلمة السر بين أيمن الظواهري ومحمد مرسي

محمد مرسي وأيمن الظواهري
محمد مرسي وأيمن الظواهري

كشف الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي المتخصص في الشأن الأمريكي، عن أن عملية مقتل أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي من قبل أمريكا التي تم الإعلان عنها بالأمس تم الترتيب لها على مدار ستة أشهر ماضية، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية قضت على رأس الأفعى وهذا أمر إيجابي بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية. 

وأضاف "شرقاوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن أيمن الظواهري كان على علاقة بالراحل محمد مرسي، وكانوا أصدقاء، وكانوا على تواصل دائم بين بعضهم البعض، مشيرًا إلى أن الراحل محمد مرسي قد أقسم بالولاء لـ أيمن الظواهري وبايعه على السمع والطاعة. 

وتابع، أن أيمن الظواهري كان على تواصل مع محمد مرسي أثناء فترة توليه رئاسة مصر في فترة قصيرة من الزمن، مضيفا: "كان فيه كلمة سر بينهم عشان محدش يعرف، لما كان أيمن الظواهري بيحب يكلم محمد مرسي كان بيقول أنا عاوز الحج فوزي، وده اللي اتقال في الكثير من التقارير حول علاقة الأثنين ببعض، قال يعني دي كلمة السر بينهم عشان محدش يعرف مين اللي في المكالمة". 

محلل سياسي: أيمن الظواهري كان يرغب في عمل مؤتمر صحفي للإرهابيين في لندن 

وأردف أنه كان من المخزي في ذلك التوقيت أن يقسم رئيس مصر قسم ولاء لإرهابي ويبايعه على السمع والطاعة وأنه يرى أن أيمن الظواهري خليفة للمؤمنين. 

وشدد على أن مقتل أيمن الظواهري ضربة موجعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، مشيرًا إلى أن على مدار الثلاثة أشهر الماضية كان هناك تدريبات لتنظيم القاعدة في شرق طهران بدولة إيران، وكان لهم دور كبير في دعم الأذرع العسكرية القذرة لإيران في العراق ولبنان وسوريا واليمن. 

وأوضح أنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية أن تسمع لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان، بضرورة أن تساعد الولايات المتحدة الأمريكية مصر على مكافحة الإرهاب والقضاء عليه، حيث إن الإرهاب سيطال نار الكل إن لم يتم القضاء عليه، وهذا ما حدث بالفعل. 

ولفت إلى أن أيمن الظواهري في فترة من الفترات كان يرغب في عمل مؤتمر للإرهاب داخل بريطانيا، وكان يرغب أن يجمع كل الجماعات الإرهابية خلال هذا المؤتمر داخل لندن.   

 

تابع موقع تحيا مصر علي