عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تجري محادثات مع رئيسة تايوان

رئيسة مجلس النواب
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ورئيسة تايوان

أجرت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسي بيلوسي، محادثات مع رئيسة تايوان تساي إنغ ون، اليوم الأربعاء، وسط تهديد وتحذير صيني للولايات المتحدة الأمريكية من زيارة بيلوسي لتايوان.

تحيا مصر

بيلوسي: لن نتخلى عن التزامنا تجاه تايوان

وقالت بيلوسي أن :" الولايات المتحدة الأمريكية لن تتخلى عن التزامها تجاه تايوان" وأشارت خلال لقاء مع رئيسة تايوان إن :" الوفد الأمريكي جاء إلى تايوان ليقول بشكل لا لبس فيه إننا لن نتخلى عن التزامنا تجاه تايوان وأننا فخورون بصداقتنا الدائمة".

وفى سياق متصل قالت رئيسة تايوان أن :" بلادها لن تتراجع فى مواجهة التهديدات" حيث تستعد الصين لإجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية حول الجزيرة ردا على زيارة بيلوسي. 

تايوان: لن تراجع فى مواجهة التهديدات العسكرية

وأضافت تساي إن:" تايوان لن تتراجع فى مواجهة تهديدات عسكرية، وسنواصل تمسكنا بالدفاع عن الديموقراطية". 

يذكر ان رئيسة مجلس النواب الأمريكي وصلت تايوان أمس، فى العاصمة التايوانية تايبيه فى تمام الساعة 10:44 مساء. 

 

وقبل الزيارة اعلنت وسائل الإعلام الصينية أن مقاتلات من طراز سوخوي 35 عبرت مضيق تايوان. 

وفى سياق متصل قالت وزاة الخارجية الصينية أن نهاية لن تكون جيدة للأميركيين، واصفا تحركات الولايات المتحدة بالبلطجة، وتأتي هذه التصريحات عقب وصول رئيسة مجلس النواب الأمريكي للأراضي التايوانية. 

كما اعتبرت الخارجية الصينية أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت تمثل أكبر تهديد للسلام فى العالم، مشددة أنها لن ترضخ لمثل هذه التحركات الأمريكية فى تايوان.

وحذرت الصين بشكل متكرر من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان، حيث تعتبر الصين أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضيها معتبرة زيارة بيلوسي لتايوان بمثابة تدخل فى الشؤون الداخلية للصين.

تابع موقع تحيا مصر علي