عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلاده الـ 47.. ماذا قدم "صخرة الدفاع المصرية" وائل جمعة مع الأهلي

وائل جمعة
وائل جمعة

يحتفل وائل جمعة مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الـ 47، فهو من مواليد 3 أغسطس لعام 1975، ويُعد أحد أهم المدافعين الذين تعاقبوا ليس فقط على النادي الأهلي، بل على الكرة المصرية بشكل أجمع.

تحيا مصر

عيد ميلاد وائل جمعة

بدأ جمعة، حياته الكروية في نادي الشين بمسقط رأسه بمحافظة الغربية، واستمر فيه لمدة 3 سنوات، قبل أن ينتقل لخوض تجربة في نادي غزل المحلة، وقدم مستوى مميز رفقة زعيم الفلاحين، ليُعلن بعد ذلك النادي الأهلي، تعاقده مع أهم ما جلبت الكرة المصرية من مدافعين، وذلك في عام 2001.

خاض صخرة الدفاع المصرية، وائل جمعة، أول مباراة بالقميص الأحمر، عندما تواجه أمام فريق ريال مدريد، في مباراة قدم فيها اللاعب مستوى مميز وتمكن من شل حركة أحد أفضل لاعبي العالم في ذلك الحين، وهو الفرنسي زين الدين زيدان، وتمكن وقتها المارد الأحمر من التفوق بنتيجة هدف سجله صانداي، وذلك في المباراة التي احتفل فيها النادي الأهلي، بتتويجه بلقب نادي القرن في إفريقيا.

استمرت وائل جمعة مع النادي الأهلي، لما يقرب من خمسة عشر عاماً، وخلال تلك المدة كانت رحلته مليئة بالبطولات والانجازات، سواء مع الشياطين الحمر أو مع منتخب مصر، والذي تُوج معه بأول لقب وهو كأس العالم العسكرية عام 2001.

بطولات وائل جمعة:

يعد صاحب الـ 47، أكثر اللاعبين حصداً لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تُوج بالأميرة السمراء 6 مرات، بالإضافة لتتويحة ب5 بطولات سوبر أفريقي ، ناهيك عن تتويجه بـ 7 بطولات من السوبر المصري، و10 بطولات من الدوري المصري.

أما رحلته مع الفراعنة، فكُللت بالنجاح، وذلك بعدما تُوج رفقة المنتخب بـ 3 بطولات أمم إفريقيا متتالية أعوام 2006، 2008، 2010، بالإضافة للقب كأس العالم العسكرية عام 2001.

تابع موقع تحيا مصر علي