عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي يرحب بقرار المبعوث الأممي بتمديد الهدنة لمدة شهرين في اليمن..فيديو

عادل بن عبد الرحمن
عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي

‏رحب البرلمان العربي بقرار المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج تمديد الهدنة لشهرين إضافيين وفق البنود السابقة حتى الثاني من أكتوبر 2022م ، والذي جاء بعد التشاور مع الحكومة اليمنية وموافقتها، ومتضمنا التزامًا من كافة الأطراف بتكثيف المفاوضات للتوصل إلى اتفاق هدنة موسع في أسرع وقت.

تحيا مصر

البرلمان العربي يرحب بقرار المبعوث الأممي بتمديد الهدنة لمدة شهرين في اليمن

وأكد البرلمان العربي، أن قرار تمديد الهدنة يسهم  في دفع جهود التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية، ودعم مبادرات الحل السياسي، استنادًا إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وبما يحفظ وحدة اليمن واستقلاله ويصون مقدرات الشعب اليمني وتطلعه نحو الأمن والاستقرار والرخاء، داعيًا إلى البناء على هذه الخطوة الإيجابية  وصولاً إلى تحقيق تقدم في العملية السياسية والذي من شأنه أن يُفضي إلى إنهاء الأزمة في اليمن  ويرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

البرلمان العربي يرحب بقرار المبعوث الأممي بتمديد الهدنة لمدة شهرين في اليمن

وثمن البرلمان العربي جهود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وكافة الأطراف في تمديد الهدنة والتي من شأنها أن تفتح المجال أمام إنهاء الحرب التي طال أمدها وتحفظ أمن واستقرار المنطقة.


يذكر أن عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، قدم خالص التعازي وصادق المواساة للدولة الليبية الشقيقة  في ضحايا الحادث المؤسف، الذي وقع في منطقة سبها نتيجة انفجار شاحنة نقل وقود ، مما أسفر عن  وقوع عدد من الوفيات والإصابات، متمنيا الشفاء العاجل للمُصابين.


وشدد رئيس البرلمان العربي، على تضامن البرلمان مع الدولة الليبية في هذا الحادث الأليم، داعيا الله عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وللضحايا بالرحمة، ولذويهم الصبر والسلوان وأن يحفظ ليبيا وشعبها من كل سوء .
 

 

تابع موقع تحيا مصر علي