عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو .. لحظة مغادرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي تايوان

رئيسة مجلس النواب
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي

أختتمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم الأربعاء زيارتها لتايوان، وسط رفض وإدانات صينية لهذه الزيارة. 

تحيا مصر

بيلوسي: لن نتخلى عن التزامنا تجاه تايوان

وكانت رئيسة مجلس النواب الامريكي وصلت إلى العاصمة التايوانية تايبيه مساء الثلاثاء، وأجرت صباح الأربعاء اجتماعا مع رئيسة تايوان تساى إنج ون وقالت بيلوسي أن :" الولايات المتحدة الأمريكية لن تتخلى عن التزامها تجاه تايوان" وفى سياق متصل قالت رئيسة تايوان أن :" بلادها لن تتراجع فى مواجهة التهديدات العسكرية، وسنواصل تمسكنا بالدفاع عن الديموقراطية". 

واستدعي نائب وزير الخارجية الصيني شيه فنغ السفير الأمريكي لدي الصين نيكولاس بيرنز وقدم له اعتراضات شديدة بشأن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

 

وقال نائب وزير الخارجية أنه :" يتعين على الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات ملموسة من أجل مراعاة مبدأ الصين الواحدة وبنود البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، والوفاء بتعهدات "اللاءات الخمس" التي قطعتها الولايات المتحدة وهي عدم السعى إلى حرب باردة جديدة، وعدم السعى إلى تغيير نظام الصين، وعدم تشكيل تحالفات ضد الصين، إلى جانب عدم دعم استقلال تايوان وعدم السعي إلى صراع مع الصين. 

وكانت الصين حذرت من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان، حيث تعتبر الصين أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضيها معتبرة زيارة بيلوسي لتايوان بمثابة تدخل فى الشؤون الداخلية للصين.

تابع موقع تحيا مصر علي