عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد السلاب يطالب الحكومة بإقامة محطة صرف صحي لأهالي شارع جمال بمدينة الأمل

النائب محمد مصطفي
النائب محمد مصطفي السلاب عضو مجلس النواب

تقدم النائب محمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب للحكومة ممثلة في الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بشأن مطالب ٣٥٠ أسرة هم أهالي شارع جمال عبد الناصر بمدينة الأمل "الهجانة سابقًا" بتوفير المبالغ المالية اللازمة لعمل محطة صرف صحي.

تحيا مصر 

النائب محمد مصطفي السلاب يطالب الحكومة بإقامة محطة صرف صحي لأهالي شارع جمال بمدينة الأمل

وأشار النائب محمد السلاب، في طلبه إلى أن أهالي عدد من الأبراج بالمنطقة يعانون منذ ٢٠٠٥ بسبب عدم وجود شبكة صرف صحي، لاسيما وأن هذه الأبراج لا توجد على شبكة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح أنه سبق وتم مخاطبة شركة مياه الشرب والصرف الصحي لعمل شبكة صرف صحي، إلا أن الرد جاء بأنه لا توجد ميزانية، وأن المواطنين يتحملون التكلفة.

النائب محمد مصطفي السلاب يطالب الحكومة بإقامة محطة صرف صحي لأهالي شارع جمال بمدينة الأمل

وأكد النائب محمد السلاب، أن ظروف الأهالي لا تسمح بتحمل هذه التكلفة، مطالبًا وزارة التخطيط في إطار دورها للارتقاء بمستوى المواطنين، وخصوصًا في المناطق العشوائية بتوفير المبالغ المالية اللازمة، لعمل محطة الصرف الصحي.

 

تجدر الاشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع امس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لمتابعة استراتيجية الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر، حيث استعرض وزير قطاع الأعمال العام، مستجدات إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم في مدينة المحلة، والذي سيتم افتتاحه خلال العام القادم، حيث سيقع على مساحة 62 ألف متر مربع، وسيضم أحدث معدات وآلات في هذا المجال بالاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية، كما أنه سيتعامل مع كافة أنواع الأقطان، خاصةً القطن طويل التيلة وفائق الطول، بما يساهم في استغلال ما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة في الأسواق الدولية.


كما تم عرض جهود وزارة قطاع الأعمال العام في تطوير تسويق منتجات قطاع الغزل والنسيج على أعلى مستوى من خلال تأسيس شركة مصرية لأعمال التسويق والبيع وإدارة سلاسل الإمداد لكافة منتجات الشركات في قطاع القطن والغزل والنسيج والملابس حيث اطلع السيد الرئيس خلال الاجتماع على عينات المنسوجات القطنية الفاخرة المنتجة حديثاً من القطن المصري العالمي، والتى تسوقها الشركة المصرية للاقطان "ايجيبشن كوتون".  

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي