عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رفع حواجز الكعبة.. السعودية تدشن المرحلة الأولى لتطبيق الدعم الفني لأنظمة الموارد البشرية «آمر»

وزير الشؤون الإسلامية
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي

دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الخامس من شهر محرم 1444هـ،في مكتبه بديوان الوزارة بالرياض المرحلة الأولى من مشروع الدعم الفني لأنظمة الموارد البشرية والواجهات المحسنة للخدمة (آمر) في خمسة فروع بمناطق المملكة، والتي تهدف لتحسين تجربة المستخدمين، وتسهيل وتسريع الوصول للخدمات المقدمة لهم، سعياً للارتقاء بخدماتها الالكترونية، ورفع مستوى جودة البيانات، وتحقيق التكامل مع المنصات الحكومية ذات العلاقة، ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

إطلاق تطبيق آمر

ويشمل المشروع إطلاق تطبيق آمر على الهواتف الذكية بالإضافة إلى أكثر من 150 خدمة مقسمة على مجموعة من الحزم تأتي تباعاً لتغطي موظفي ديوان الوزارة وفروعها في جميع مناطق المملكة، بهدف تهيئة البيئة الإدارية للانتقال إلى مفهوم الموارد البشرية الشامل.
كما تشمل هذه المرحلة الأولى من المشروع فروع الوزارة في كل من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والحدود الشمالية والجوف والأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة.

رؤية المملكة 2030

ويعد تطبيق (آمر) للأجهزة الذكية ضمن مخرجات مشروع (التشغيل والدعم الفني لأنظمة الموارد البشرية)، الذي تنفذه الإدارة العامة للموارد البشرية بالتعاون مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالوزارة، ويشتمل التطبيق على الإجازات الالكترونية بأنواعها، وقسيمة الراتب، والتعاريف المختلفة، ومجموعة كبيرة من الخدمات تطلق تباعا خلال الفترة القادمة بمشيئة الله.
ويأتي هذا المشروع ضمن خطط الوزارة لرفع مستوى جودة العمل وزيادة كفاءة الإنتاج بالوزارة وتسهيل كافة الخدمات لجميع العاملين في الوزارة بما ينعكس إيجابية على الأداء العام للموظفين وتحسين بيئة العمل تماشيا مع رؤية المملكة 2030 .

رفع الحواجز الوقائية حول الكعبة المشرفة

كما أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، رفع الحواجز الوقائية حول الكعبة المشرفة، تزامنا مع بدء موسم العمرة.

وأكد الشيخ السديس، أن هذا القرار يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بزوار المسجد الحرام، وتسهيل مناسكهم وعباداتهم في أجواء روحانية آمنة ومطمئنة، خصوصا مع الكثافة التي بدأ يشهدها الحرم المكي الشريف تزامنا مع موسم العمرة، مضيفاً بأن الرئاسة تعمل مع كل القطاعات العاملة في المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين وتسخير كافة الخدمات لهم وفق التطلعات الكريمة من القيادة الرشيدة أيدها الله.

ورفع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي شكره وتقديره للقيادة الرشيدة، على ما توليه من عناية واهتمام ودعم للحرمين الشريفين، داعياً الله عز وجل أن يجعل هذه الأعمال في موازين حسناتها.

تابع موقع تحيا مصر علي