عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاقة عكسية.. إذا فاز الأهلي أمام الزمالك في الدور الأول يخسر الدوري

تحيا مصر

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من خسارة لقب الدوري المصري للموسم الحالي، وذلك بعد إنهيار نتائجه خلال الفترة الأخيرة في الموسم الحالي.

تحيا مصر

اقتراب الزمالك من التتويج بالدوري

وأصبح يفضل نادي الزمالك، خطوات قليلة على حسم لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه، بعدما قدم الفريق عروضاًونتائج مميزة تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، خلال المرحلة الماضية.

علاقة عكسية ما بين فوز الأهلي على الزمالك وخسارة لقب الدوري

وهناك علاقة عكسية، بين فوز الأهلي على الزمالك في الدوري، وما بين خسارته للدرع، فالفريق خلال آخر موسمين، تمكن من تحقيق الفوز على حساب الفارس الأبيض، في الدور الأول، ولكنه في الأخير تكون النتيجة هي خسارة لقب الدوري.

النادي الأهلي، تمكن من تحقيق الفوز على حساب الزمالك، في مباراة الدور الأول من العام الماضي، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وفي الدور الثاني ساد التعادل الإيجابي بنتيجة هدف لهدف، بينهما، ولكن في النهاية، كان الدرع من نصيب أبناء ميت عقبة، وخسره الأحمر لأول مرة منذ خمس سنوات.

في دوري هذا الموسم، استطاع الأحمر، من إظهار تفوقاً على حساب الفارس الأبيض، وفاز بنتيجة 5 أهدفا مقابل 3، وفي الدور الثاني، ساد التعادل الإيجابي بنتيجة هدفين لهدفين، وهي نفس النتائج التي تحققت الموسم الماضي، وعلى إثرها اقترب المارد الأحمر، من خسارة لقب الدوري للمرة الثانية له على التوالي، في وقاعة لم تتكرر كثيراً للنادي الأحمر خلال تاريخ مشاركته في بطولة الدوري.

ترتيب الأهلي والزمالك في الدوري

ويحتل نادي الزمالك، المركز الأول في جدلو ترتيب الدوري برصيد 66 نفطة، جمعهما من الفوز خلال 21 مباراة، تعادل في 3 مواجهات، وخسر 4 لقاءات، ويتبقى أمامه 6 جولات سيخوضهم أمام كل من ( الجونة، المصري البورسعيدي، الاتحاد السكندري، مصر المقاصة، إيسترن كامباني، طلائع الجيش).

أما النادي الأهلي، فيحتل المركز الثالث في جدول ترتيب البطولة، برصيد 55 نقطة، جمعهما من الفوز خلال 16 مباراة، تعادل في 7 مواجهات، وخسر 3 لقاءات، ويتبقى أمامه 8 مواجهات أمام كل من ( فاركو، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي، المصري البورسعيدي، إنبي، طلائع الجيش، إيسترن كامباني، سيراميكا كليوباترا).

تابع موقع تحيا مصر علي