عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتح باب التقدم لمسابقة الأوقاف المحلية لحفظ القرآن الكريم 1444هـ.. التفاصيل والجوائز

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عن فتح باب التقدم للمسابقة المحلية الكبرى لعام 1444هـ /2022م في حفظ القرآن الكريم وتجويده وفهم معانيه ومقاصده السامية ، تمهيدًا لتصعيد الأوائل من الناجحين في المسابقة المحلية للمشاركة في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، مع تخصيص نصف مليون جنيه جوائز للفائزين.

المسابقة العالمية للقرآن الكريم

وذلك في الفروع التالية :

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا وفهم معانيه ومقاصده العامة لأصحاب الصوت الحسن من الجنسين بشرط ألا يزيد السن عن ( 45 ) عامًا .

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملا مع تفسيره وتطبيقات مباحث علوم القرآن الكريم، بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن ( 45 ) عامًا .

الفرع الثالث : حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع ، مع توجيه هذه القراءات ، بشرط ألا يزيد السن عن ( 50 ) عامًا.

الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده لذوي الهمم ، بشرط ألا يزيد السن عن ( 35 ) عامًا.

الفرع الخامس : حفظ القرآن الكريم مع فهم المفردات وتفسير جزء عمَّ للناشئة ، بشرط ألا يزيد السن عن (15) عامًا.

الفرع السادس: المحفظ المثالي .

شروط المسابقة

• يشترط في جميع من يتقدم للمسابقة ألا يكون قد فاز بأي من المراكز الثلاثة الأولى في أي فرع من فروع المسابقة العالمية في أي من السنوات السابقة.

• يقدم المحفظ المثالي سجلًّا بأفضل عشرة حفظوا القرآن على يديه ، وعدد من يحفظون على يديه حاليًا ، ومكان التحفيظ ، مع تزكية من ثلاثة من الأئمة المعينين بالأوقاف معتمدة من مدير المديرية.

فعلى من يرغب المشاركة في المسابقة ملء النموذج المرفق ، مع صورة شخصية حديثة ، وصورة بطاقة الرقم القومي، وتسليمه شخصيًّا ، أو بمعرفة ولي الأمر لإدارة الأوقاف التابع لها، وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 7 / 8 / 2022 حتى يوم الخميس 11/ 8 / 2022م .

كما يمكن تحميل الطلب مع صورة الرقم القومي والصور الشخصية على الرابط التالي اضغط هنا

بدل المقرأة النموذجية

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رفع بدل المقرأة النموذجية من 160 جنيها إلى 400 جنيه شهريا، وبدل مقرأة كبار القراء إلى 500 جنيه بداية من أغسطس 2022 م.

وأوضح وزير الأوقاف، في بيان له، الجمعة الماضية، أن ذلك يأتي تقديرا لأهل القرآن وتشجيعا على تلاوته وإتقان حفظه وفهم معانيه ولا سيما أصحاب الصوت الحسن.

تابع موقع تحيا مصر علي