عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة.. لاعبون تفوقوا وآخرون خابوا في مشوارهم التعليمي

محمد صلاح
محمد صلاح

تترقب كل الأسر المصرية، موعد  إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2022، ودخل القلق كل البيوت المصرية، معتبرين تلك السنة هي التي تُحدد مصير ومستقبل أبنائهم، ممُنيين النفس بتحقيق نتائج مُرضية لطموحهم وطموح أبنائهم.

تحيا مصر يرصد أسماء اللاعبين المتوفقين في مشوارهم التعليمي

وتزامناً مع إعلان نتيجة الثانوبة العامة، في مؤتمر صحفي سيعقده طارق شوقي وزير التربية والتعليم في وقت لم يتم تحديده حتى الآن، نرصد لكم خلال هذا التقرير، أسماء اللاعبين الذين أظهروا تفوقاً خلال مشوارهم التعليمي، وآخرون ممن أثبتوا فشلاً وكان الدخول في عالم الساحرة المستديري عائقاً للخروج بنتائج طيبة من الثانوية العامة:

_ شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز الحالي واللاعب السابق للنادي الأهلي، أحد اللاعبين الذذين أبرزوا تفوقاً كبيراً خلال مشواه التعليمي، حيث حصل اللاعب على نتيجة وصلت لنحو 98%، والتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بل وتخرج منها بتقدير عام إمتياز.

_ عمرو بركات لاعب فريق الجونة، واللاعب صاحب التجربة القصيرة بالنادي الأهلي، تمكن هو الآخر من التفوق بشكل كبير في نتيجته في الثانوية العامة، حيث تمكن اللاعب من أن يتحصل على مجموع 98%، والتحق بكلية الهندسة، ولكن انشغاله في مشوراه الكروي منعه من استكمال  مشواره التعليمي، واكتفى فقط بتحقيق مجموع كبيراً في الشهادة الثانوية.

_ محمود عزت لاعب سموحة السابق: من اللاعبين القلائل الذين التحقوا بكليات طبية، فاللاعب حاصل على بكارلويوس في كلية الصيدلة، وهي من الكليات التي تحتاج لمجهود كبير.

أحمد فوزي حارس مرمى بتروجيت: على الرغم من أنه لاعب ممن لم يُذاع صيتهم في الدوري، إلا أنه وخلال مشواره التعليمي تمكن فيه من الالتحاق بكلية طب الأسنان.

_ لاعبون أظهروا فشلا في الشهادة الثانوية:

على النقيض من هؤلاء اللاعبين الذين ظهروا بمستوى مميز خلال مشوارهم التعليمي، نرصد لكم أبرز اللاعبين الذين فشلوا خلال مشوارهم التعليمي:

_ محمد صلاح نجم نادي ليفربول ومنتخب مصر واللاعب صاحب الصيت الذائع في الكرة الأوروبية، على الرغم من تألقه الكبير على المستوى الكُروي، إلا أنه خلال مشوار الشهادة الثانوية، لم يكن صلاح من هؤلاء المجتهدين، كما أن حبه لكرة القدم طغى على جميع اهتماماته، لذلك حصل اللاعب على مجموع 53% في الثانوية العامة.

_ رمضان صبحي: من اللاعبين الذين أظهروا فشلاً ذريعاً على المستوى التعليمي، حيث لم يتمكن لاعب بيراميدز، من حصد سوى 60% كمجموع نهائي في الثانوية، حيث انشغل اللاعب وقتها بخوض مباريات مع النادي الأهلي ومنتخب مصر.

_ أسامة نبيه لاعب نادي الزمالك السابق: حصل على ما يقرب من 64%، وحاول اللاعب الاستفادة من مجموعه والتحق بكلية التربية الرياضية، التي ساعدته في تطوير مهاراه الفنية، وكان يشغل منصباً في جهاز الراحل كارتيرون، وحاليا يتواجد في منصب مدير الكرة بالنادي الأبيض.

محمود حسن تريزيجه: هو أحد ناشئي النادي الأهلي، ولاعب فريق طرابزون التركي، واللاعب الذي حصل على مجموع 50% في الشهادة الثانوية، لكنه أثبت تفوقاً في مجال الكرة عندما خاض تجربة احترافية في نادي أستون فيلا، ثم خرج منه إلى الدوري التركي حالياً عن طريق بوابة طرابزون سبور.

تابع موقع تحيا مصر علي