عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد دخول مقاتلات صينية مجالها الجوي.. تايوان تنشر دفاعاتها الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الأربعاء، بقيام 27 مقاتلة صينية بدخول مجالها الجوي اليوم، ويأتى ذلك فى أعقاب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان وتحذير صيني من هذه الزيارة. 

تحيا مصر

مقاتلات صينية تخترق المجال الجوي التايواني

وذكرت  وزارة الدفاع إن:" 27 طائرة تابعة لجيش  التحرير الشعبي الصيني دخلت نطاق الدفاع الجوي التايواني، يوم الأربعاء". 

ووفق  المصادر، شاركت 6 مقاتلات صينية من طراز " J 11"  و 5 مقاتلات متعددة المهام من طراز "J 16"  و 16 مقاتلة متعددة المهام من طراز سوخوي 30

وفى مقابل ذلك أرسلت القوات التايوانية، دورية جوية لمراقبة الوضع ونشرت أيضا أنظمة صواريخ مضاد للطائرات.

ويأتي هذا التصعيد بين الصين وتايوان، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وسط تهديد صيني بأنها لن تقف مكتوف الأيدي، وتحد أمريكي وتحذير روسي بأن زيارة بيلوسي استفزازية. 

زيارة استمرت لمدة 19 ساعة

ووصلت بيلوسي  إلى تايوان أمس الثلاثاء فى زيارة استمرت 19 ساعة، وخلال الزيارة أجرت الصين مناورات حية حول الجزيرة التايوانية 

وفى سياق متصل قالت وزارة الخارجية الصينية أن نهاية لن تكون جيدة للأميركيين، واصفا تحركات الولايات المتحدة بالبلطجة، وتأتي هذه التصريحات عقب وصول رئيسة مجلس النواب الأمريكي للأراضي التايوانية. 

كما اعتبرت الخارجية الصينية أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت تمثل أكبر تهديد للسلام فى العالم، مشددة أنها لن ترضخ لمثل هذه التحركات الأمريكية فى تايوان.

الصين: أمريكا أصبحت أكبر مقوض للسلام فى منطقة مضيق تايوان

وقال وزير الخارجية الصينية تعقيبا على زيارة بيلوسي إن:" هذا التصرف يخالف مبدأ صين واحدة على نحو خطير، واعتداء بشكل خبيث على سيادة الصين، ويمثل استفزاز سياسيا سافرا، أثار استياء شديد لدي الشعب الصيني، ومعارضة عامة فى المجتمع الدولى"

مضيفا أن :" بعض الساسة الأمريكيين تحولوا إلى صناع مشاكل، فى العلاقات الصينية الأمريكية ، وأن الولايات المتحدة أصبحت أكبر مقوض للسلام الإقليمي فى منطقة مضيق تايوان".

تابع موقع تحيا مصر علي