عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن توجه بصرف معاش شهري لأسر ضحايا حادث سوهاج الصحراوي

وزيرة التضامن نيفين
وزيرة التضامن نيفين القباج

تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث التصادم الذي وقع مساء أمس الأربعاء على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج  بدائرة مركز جهينة، حيث اصطدام ميكروباص بسيارة نصف نقل على الطريق، والذي أسفر عن وفاة 17 شخصا و3 حالات إصابة تم نقلها لمستشفى سوهاج الجامعي.

تحيا مصر

تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين

 ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحادث، رأفت السمان مدير مديرية التضامن الاجتماعى بسوهاج، بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي مقدمة التعازى لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

صرف مبلغ 50000 جنيه فى حالة وفاة رب الأسرة

وقد تقرر صرف مبلغ 50000 جنيه فى حالة وفاة رب الأسرة ومبلغ 25000 جنيه فى حالة وفاة أحد أفراد الأسرة ومبلغ 5000 جنيه لكل حالة إصابة ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهرى للأسر التى فقدت عائلها بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التى تحتاجها الأسر المنكوبة . 

تقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وأسرهم

وجار المتابعة حاليا من قبل فريق الإغاثة بمديرية التضامن بسوهاج  والمساعدة في استخراج شهادات الوفاة وتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وأسرهم.

مصرع 17 وإصابة 4 في حادث تصادم بسوهاج

وكان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطاراً من شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم على الطريق الصحراوى الغربى بدائرة مركز جهينة، ووجود متوفين ومصابين.

وانتقل مدير الأمن واللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية والعميد محمود طه رئيس مباحث المديرية إلى مكان البلاغ، وتبين من المعاينة والفحص للعميد نورالدين عمر رئيس فرع البحث الجنائى لقطاع الشمال، أن الحادث وقع بين سيارة ميكروباص تقل مجموعة من الركاب وأخرى نصف نقل بسبب السرعة الزائدة والتخطى الخاطئ لقائد الميكروباص أثناء محاولته تفادى سيارة شاحنة أمامه، وقد أسفر الحادث عن مصرع 17 شخصاً من الركاب وإصابة 4 آخرين.

تم الدفع بعدد 22 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وجرى نقل الجثث إلى مستشفيات المراغة المركزى، وجهينة المركزى، وطهطا العام، وسوهاج العام، ونقل المصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعى، وحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق

 

تابع موقع تحيا مصر علي