عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مهنى: إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازات السيسي

النائب أحمد مهنى
النائب أحمد مهنى

صرح النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، إن إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى، بطاقة إنتاجية متوسطها 30 طن غزل في اليوم الواحد، يعد إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجلات انجازات الدولة المصرية الضخمة في كافة القطاعات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تحيا مصر

وتابع عضو مجلس النواب: كما أنه سيسهم في تحقيق نقلة نوعية كبيرة في مجال صناعة الغزل والنسيج، مما يزيد من قيمة القطن المصري بدلاً من تصديره خام للخارج، كما يعد خطوة هامة لانطلاقة غير مسبوقة نحو استعادة القطن المصري لأمجاده، واستكمال خطط الدولة المصرية نحو التوجه التنموي الشامل مستفيدة في ذلك بكافة الامكانات الكامنة لديها بما يسهم في تعظيم فرص تواجد المنتج المصري من جديد في الأسواق وأن يكون مطابقا للمواصفات والمعايير العالمية في الجودة والكفاءة والخامات المتميزة.

 دعم الاقتصاد الوطني

وأكد النائب أحمد مهني،  أن إنشاء أكبر مصنع لصناعة الغزل والنسيج في العالم بمدينة المحلة، له لها انعكاسات كبرى في دعم الاقتصاد الوطني، فضلا عن أن هذا المشروع سيعود بالنفع على مئات بل الآلاف من الشباب نظرا لأنه سيوفر فرص عمل لهم وبالتالي سيساهم في تقليل معدلات البطالة، وتحتاجه محافظة الغربية بشدة في ظل ظروف نقص الفرص المتاحة بالمحافظة. 

وأشاد عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس السيسى، بتطوير صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة فى مصر تعظيم الاستفادة من القدرات المصرية الكامنة فى صناعة الغزل والنسيج.

إحياء صناعة الغزل والنسيج

كما أكد عضو مجلس النواب، على حرص القيادة السياسية على إعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج من خلال إنشاء العديد من المصانع الكبيرة، وتطوير محالج الأقطان.

و أشاد  النائب أحمد مهني، بآليات تطوير النظام المميكن لتنفيذ المزايدات على الأقطان المصرية، مشيراً إلى هذا سيساهم في تحسين الآداء وجودة كافة العمليات التصنيعية، مما سيجعل للمنتج المصري سحره الخاص، ويزيد من نقاط تميزه عالميا.

تابع موقع تحيا مصر علي