عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كاريكاتير تحيا مصر يرصد أجواء القلق بين الطلاب مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

رصد كاريكاتير موقع تحيا مصر حالة القلق التي يعيشها طلاب شهادة الثانوية العامة، بالتزامن مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، التخوف الذي يصاحب بعض الطلاب بسبب درجاتهم.

صور ذلك الفنان محمد عبد اللطيف، مسؤول الكاريكاتير بموقع تحيا مصر، رابطًا ما بين نتيجة الثانوية العامة، والجدل القائم حاليًا بسبب مشاكل الفار في مباريات كرة القدم، وآخرها في مباراة الأهلي وفاركو أمس، والتي ألغى فيها الفار هدفًا للنادي الأهلي، بعد احتسابه من قبل الحكم.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بحسب ما ذكرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال موقع تحيا مصر، حيث يوفر الموقع إمكانية الاستعلام عن النتيجة من خلال الرابط التالي (اضغط هنا)

تحيا مصر يقدم نتيجة الثانوية العامة

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية، تسجيل بياناتهم من خلال الرابط التالي ( الاسم – رقم الجلوس – البريد الإلكتروني – رقم الهاتف المحمول )، وعقب ظهور النتيجة على الفور، سيقوم موقع تحيا مصر بإرسالها للطالب.

وتشمل النتيجة (المجموع الكلي للطالب – ناجح أم راسب – أم باقي للإعادة)، مع العلم أن نتيجة شهادة الثانوية العام من 410 درجة.

ووفقًا لما أعلنه وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، فيحتاج طالب الشهادة الثانوية إلى الحصول على 50% في كل مادة للنجاح.

نتيجة الثانوية العامة

تجدر الإشارة إلى أن نتيجة الثانوية العامة يتم تصحيحها إلكترونيًا، وسيتم الغعلان عنها عقب الانتهاء من عمليات التحصيح وتجميع الدرجات واعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم.

ونفى وزير التربية والتعليم ما تردد مؤخرصا عن وجود أشخاص داخل كنترول الثانوية العامة، يقومون بتحويل حالة بعض طلاب الثانوية العامة من الرسوب إلى النجاح، كما نفى في الوقت نفسه، استفادة بعض الطلاب من درجات الرأفة.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أولياء الأمور عد الانسياق وراء تلك الشائعات، مؤكدًا أنها تخرج كل عام، في محالة من بعض الأشخاص لإثارة الجدل.

تابع موقع تحيا مصر علي