عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التضامن تكشف عن تفاصيل توفير وحدات سكنية لأسر ضحايا العمليات الارهابية

تحيا مصر

قالت ميرفت صابرين، مساعد وزير التضامن لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي ،إن الرئيس السيسى كان قد كلف وزارة التضامن بالتنسيق مع صندوق تكريم الشهداء والمصابين فيما يخص الخدمات الاجتماعية التى يتم تقديمها لأسر الشهداء والمصابين.

تحيا مصر 

ميرفت صابرين توضح تفاصيل برتوكول التعاون الخاص بتوفير وحدات سكنية لأسر الضحايا والمصابين من العمليات الارهابية 

وأضافت ميرفت صابرين، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دى أم سى"، أن اليوم شهد توقيع البرتوكول بين وزارة التضامن وصندوق الإسكان الاجتماعي من أجل توفير وحدات سكنية لأسر المصابين والشهداء، موضحة أن الوزارة حاليًا لديها قاعدة بيانات من الأسر المستفيدة سواء أسر الضحايا والمصابين أو أسر الشهداء..

وتابعت أنه يمكن لتلك الأسر التقدم بطلب لوزارة التضامن للحصول على وحدة سكنية وسوف يتتطلب منهم تقديم المستندات المطلوبة، موضحة أنه يوجد طرق سداد مختلفة، حيث توجد طريقة سداد نقديا أو من خلال التمويل العقاري.
وأكدت على وجود تنسيق كبير ومستمر بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تمكين المشروعات، موضحة أنه بدايتا من غدا سوف تقوم الوزارة بأعلان الأسر عن الخدمات الجديدة.
واستكملت أنه تم فتح باب التقديم فى الفترة الحالية لتلك الأسر لتقديم الطالبات لوزارة التضامن الاجتماعي أو لصندوق تكريم أسر الشهداء والمصابين ، مضيفة أن الوزارة سوف تعقد اجتماعا مع الصندوق لتحديد آليات التنفيذ.

برتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق الإسكان الاجتماعي اليوم الخميس 

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى كان قد شهد اليوم الخميس بمقر الحكومة فى مدينة العالمين الجديدة توقيع برتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق الإسكان الاجتماعي بشأن توفير وحدات سكنية لأسر مصابين وشهداء العمليات الارهابية 

تابع موقع تحيا مصر علي