عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل: مستعدون للتعامل مع أي سيناريو

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد، يوم الخميس، أن بلاده مستعدة للتعامل مع أي سيناريو. 

تحيا مصر

لابيد: مستعدون للتعامل مع أي سيناريو

وذكر لابيد خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه تحدث مع رؤساء السلطات والمحليات فى جنوب البلاد بمنطقة غلاف غزة، على خلفية توتر الوضع الأمني فى المنطقة  خلال الأيام القليلة الماضية. 

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلى  أن بلاده مستعدة للتعامل مع أي سيناريو، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلى سيتخذ نهجا هجوميا ضد أي تنظيم "إرهابي" يهدد أمن مواطني بلاده إذا اضطر للقيام بذلك.

اجتماع طارئ بين غانتس ولابيد

ويشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى قد عقد مع وزير الدفاع الإسرائيلى بيني غانتس، صباح اليوم الخميس، اجتماعا طارئا من أجل بحث الأوضاع الأمنية فى غلاف غزة. 

 كما أعلنت إسرائيل، يوم الثلاثاء، بإغلاق مناطق محيطة بغزة ومعبر إيريز "بيت حانون" أمام الفلسطينين، تحسبا من وقوع هجمات انتقامية بعد اعتقال إسرائيل اثنين من مسؤولى حركة الجهاد الإسلامي. 

 

كما تم إغلاق عدة طرق فى منطقة غلاف غزة خوفا من نيران مضادة للدبابات أو القنص أو قذائف، كما توقفت عمليات القطارات من الطرق المؤدية إلى اشكلون وأغلق شاطئ "زكيم" أمام الزوار. 

ووفق قناة "فلسطين اليوم" أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، يوم الاثنين، حالة الاستنفار ورفع الجاهزية لدي عناصرها والوحدات القتالية، وذكرت الذراع العسكري لحركة الجهاد فى بيان لها:" نعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزية، تلبية لنداء الواجب أمام العدوان الغادر الذي تعرض له القيادي الشيخ بسام السعدي وعائلته فى الجنين". 

وكانت شرطة حرس الحدود والجيش الإسرائيلى قد اعتقل القيادي بالحركة بسام السعدي من منزل فى مخيم جنين اللاجئين الفلسطينيين شمالى الضفة، وذلك بعد تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل فلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي