عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: صندوق النقد الدولي يرغب في رفع سعر رغيف العيش لـ 20 قرش

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري، على اشتراطات صندوق النقد الدولي من أجل الموافقة على القرض لمصر في الفترة الحالية، قائلا إن صندوق النقد الدولي يرغب في أن تسير مصر نحو الهاوية، وتلك هي أهدافهم السياسية غير المعلنة للجميع، "ده صندوق النكد الدولي، ودايما عاوز ينكد على المصريين". 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن تصريحات الرئيس السيسي خلال تواجده في ألمانيا وتحدث عن معايير صندوق النقد الدولي وطالب الدول الأوروبية في أن تتدخل فيما يتعلق بصندوق النقد الدولي وأن هناك معايير في المجتمع لا يمكن تغييرها، كانت تلك رسالة كل مصري للعالم كله. 

وأشار بكري إلى أن صندوق النقد الدولي يرغب في بيع رغيف العيش بـ 20 قرش في مصر خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر المرفوض تماما من الدولة المصرية، خاصة أن المواطن المصري لا يتحمل اي غلاء أسعار ولن يكون قادرًا على الوفاء بالحاجات الضرورية، ورغيف العيش هو الأساس في مصر، وجاء العديد من الرسائل والمظاهرات في مصر على مدار السنوات الماضية بسبب رغيف العيش. 

مصطفى بكري: رغيف الخبز خط أحمر ويكفي غلاء الأسعار

وواصل: " براحة علينا شوية يا صندوق النقد الدولي، كل يوم تطلعوا لينا بشوية شروط، إحنا دولة خارجة من مؤامرة سياسية قوية خرجنا منها كانت ترغب في هدم الدولة المصرية، حسوا بالشعب المصري الناس مش مستحملة". 

واستكمل أن رغيف الخبز خط أحمر، ويكفي غلاء الأسعار الذي يعيش فيه المواطنين في الوقت الحالي، وتكفي الأوضاع المجتمعية الصعبة التي يعيش فيها المواطن المصري في الوقت الحالي، "حسوا بالناس شوية، في ناس بتقضي عشاها بكاء، أرحموا الناس شوية بلاش استفزازات". 

مصطفى بكري: “كفاية استفزاز يا بتوع الفلل” 

وأشار إلى أن الأشخاص الذين يخرجوا يتحدثون عن فلل في الساحل الشمالي، "بلاش تستفزوا الشعب المصري، الناس مش مستحملة في الوقت ده، كفاية استفزازات للناس، في ناس بتكمل عشاها بكاء وحزن، اللي راح يشتري بـ 100 مليون فيلا، واللي ثروته بمليار ويروح يشتري حسوا بالناس بلاش استفزاز للناس". 

تابع موقع تحيا مصر علي