عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: 60% من أهالي أسيوط وسوهاج وقنا تحت خط الفقر

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تعيش في أمن وأمان، وتقدمت بشكل كبير في العديد من المجالات المختلفة، موضحا أنه كان يتحدث دائما عن ضرورة الاهتمام بملف منطقة الصعيد، حيث تشهد محافظات الصعيد مشاكل عديدة، ونسب بطالة عديدة، موضحا أن 60% من أهالي أسيوط وسوهاج وقنا تحت خط الفقر. 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن بعض المواطنين تبحث عن فرصة عمل، ومشاريع وصناعات وتنمية حقيقية، خاصة في محافظات الصعيد، لافتا إلى أن محافظات الصعيد حُرمت لسنوات عديدة من التنمية، وذلك ما صرح به أيضا الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وتابع، أن رجال الصعيد وأهالي الصعيد لم ينقلبوا على الدولة المصرية أو يشتكون على الرغم من كل المشاكل التي تعاني منها مصر على مدار الفترات الماضية، حتى في الفترة من ثورة 25 يناير لم يشتك أهالي الصعيد، "بعض الناس بتقولك الصعايدة منزلوش في 25 يناير، والصعايدة في الوقت ده كانوا بيحموا أقسام الشرطة ونقاط الأمن". 

وأردف أن رجال الصعيد وأهالي الصعيد خرجوا في ثورة 30 يونيو، وكانوا دائما يعلنون دعمهم الكامل للدولة المصرية، وللرئيس عبد الفتاح السيسي، وكانوا يختارون الرئيس السيسي كرئيسا لجمهورية مصر العربية، حيث إنه هو من أنقذ مصر من حكم جماعة الإخوان الإرهابية 

وواصل: "الرئيس السيسي وضع روحه على كفه هو وأسرته وجيشه وبلده وشرطته، ومضى واتخذ القرار الصحيح في الوقت المناسب بإزالة الإخوان من الحكم، والصعايدة مش ناسيين ده، ودايما فاكرين اللي عمل حاجة عشان البلد دي".

مصطفى بكري: بعض الطرق في الصعيد تسبب مشاكل عديدة 

واستكمل، أن أهالي الصعيد تناشد بضرورة الاهتمام بمحافظات الصعيد، وأن المحافظات تحتاج لتنمية ولنظرة من المسوؤلين، وهو ما حدث بالفعل بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الأخيرة، وانتشرت العديد من المشاريع في محافظات الصعيد، سواء محطات كهرباء، وكباري وطرق ومحاور وأنفاق داخل محافظات الصعيد المختلفة. 

وأشار إلى أن بعض الطرق في محافظات الصعيد تسبب مشاكل، ويوجد بها العديد من الحوادث بشكل يومي، "كل يوم بنسمع عن مشاكل وحوداث في جهينة وفي الأقصر وفي مناطق متعددة، ولازم نشوف حل الطرق دي". 

تابع موقع تحيا مصر علي