عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

متى يُتوج الزمالك بطلاً لـ الدوري هذا الموسم؟

نادي الزمالك
نادي الزمالك

خطوات بسيطة باتت تفصل نادي الزمالك، عن التتويج بلقب الدوري للموسم الحالي، وذلك بعدما جمع الفريق 66 نقطة، واحتل صدارة جدول الترتيب، وابتعد عن أقرب ملاحقيه بيراميدز صاحب المركز الثاني، والأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 56 نقطة.

تحيا مصر

الزمالك بطلاً لـ الدوري في هذه الحالة

وأصبح الفارس الأبيض، على مقربة من حسم لقب درع الدوري للمرة الثانية له على التوالي، والرابعة عشر في تاريخه، بعدما بات يأكل الأخضر واليابس في البطولة، ويواصل انتصاراته الممتالية، حيث لم يسقط الفريق في آخر 7 جولات له في البطولة، محققاً منهم العلامة الكاملة 21 نقطة، ولكن متى يحسم الفريق بطولة الدوري رسمياً لصالحه.

متى يحسم الزمالك لقب الدوري لصالحه:

ويتبقى لنادي الزمالك 6 مواجهات، منهم مواجهة ستجمع به وبنادي الجونة، في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة الموافق 5 من أغسطس الجاري على استاد خالد بشارة، وفي حالة الفوز بها فالفريق سيصبح على مشارف التتويج بلقب الدوري رقم 14 في تاريخه.

إذا وصل الفارس الأبيض للنقطة 78، وقتها سيتُوج رسمياً بدرع الدوري، لذا يحتاج الزمالك من الـ 6 مواجهات المتبقية في مشواره بالدوري، 12 نقطة، أي أنه يحتاج للفوز في 4 مواجهات فقط، ووقتها سيحسم لقب الدوري لصالحه دون التظر لنتائج منافسيه الأهلي وبيراميدز.

وصول الزمالك للنقطة 78 يحمل معه تتويجه بالدوري، وذلك لأن الأهلي حتى في حالة فوزه في جميع مباريات الـ 7 المتبقية له في الدوري، لن يتمكن من الوصول لهذا الرصيد من النقاط، وكذلك بيراميدز، لذا يتشوق جمهور القلعة البيضاء للوصول للنقطة 78، حتى يُعلن بعدها تتويجه بدرع الدوري للمرة الثانية له على التوالي.

ترتيب الزمالك في الدوري

ويحتل الفارس الأبيض، المركز الأول في جدلو الترتيب برصيد 66 نقطة، جمعهما من الفوز في 21 مباراة، تعادل في 3 مواجهات أمام كل من ( الأهلي، فاركو، البنك الأهلي)، وخسر 4 لقاءات أمام كل من ( الأهلي، سموحة، طلائع الجيش، إنبي)، ويتبقى له 6 مواجهات أمام كل من ( الجونة، مصر المقاصة، المصري البورسعيدي، الاتحاد السكندري، إيسترن كامباني).

تابع موقع تحيا مصر علي