عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء قريطم: توجيهات السيسي بدعم مصاريف الدراسة للملتحقين بالجامعات أسعدت ملايين الأسر المصرية

علاء قريطم
علاء قريطم

وصف النائب علاء قريطم عضو مجلس النواب، قرار الرئيس السيسي، بتحمل الدولة نسبة من المصاريف للملتحقين بالجامعات، بأنه قرار إنساني من الدرجة الأولى، يخفف العبء عن ملايين الأسر المصرية، الذين سيلتحق أبنائهم بالتعليم الجامعي، كما إنه تأكيد على وقوف الدولة بجانب الأسر المصرية، لمساعدتها على مصاريف الدراسة لأبنائها.

تحيا مصر

توجيهات السيسي بدعم مصاريف الدراسة للملتحقين بالجامعات

وقال قريطم ، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن قرار الرئيس  بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف مع الاستمرار في تقديم المنح المجانية للمتفوقين، انحياز واضح لملايين الأسر المصرية ورهان على التعليم الجامعي في الارتقاء بالمجتمع.

وأشار عضو مجلس النواب إلى قرار الرئيس السيسي الهام للغاية كذلك، بتعزيز الكوادر العاملة فى المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة التعليم العالى، وذلك بالعمل على زيادة عدد الباحثين العلميين مع انتقائهم بشكل مهنى على أعلى مستوى لتعظيم القدرة البحثية فى الدولة. مؤكدا: أنه قرار لصالح مستقبل مصر، وتعزيز قدراتها البحثية والعلمية، خصوصا وأن العالم يعيش عصر ثورة المعلومات.

واختتم بالإعلان، عن تقديره التام لقرارات الرئيس، والتي من شأنها الارتقاء بالتعليم الجامعي من ناحية، وتعزيز البحث العلمي وتحسين الأوضاع المعيشية للباحثين العلميين، وزيادة أعدادهم لخدمة الوطن من ناحية أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي