عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أمنية رجب لـ تحيا مصر: قرارات الرئيس السيسي تعكس اهتمام  القيادة السياسية بالمنظومة الصحية

 النائبة أُمنية رجب
النائبة أُمنية رجب

أشادت النائبة أُمنية رجب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ببلورة حزم تحفيزية للأطباء وتطوير منظومة مالية من شأنها الارتقاء بدخل الطبيب وتحسين بيئة العمل الخاصة بهم، لاسيما في التخصصات الطبية النادرة، مع منح امتيازات خاصة للأطباء العاملين في المحافظات النائية، وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل، مؤكدة أنها تأتي في إطار الاهتمام بالملف الطبي والأطباء بشكل عام.

تحيا مصر

وأكدت رجب،  في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن هذه التوجيهات سيكون لها إثر إيجابي على  الأطباء، كما تعد  عنصرا جاذبا ومحفزا للتفانى والاخلاص فى العمل، لافتة إلي أن التوجيه الخاص بدعم إضافى لقوائم الانتظار سيكون له مردود ممتاز على المرضى وأهلهم.

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلي أن الاهتمام بالملف الطبي سيعمل علي وقف نزيف هجرة الأطباء للخارج كما يلعب الدور الأساسي فى هذه المشكلة، مما يعمل علي توفير بيئة مناسبة للاطباء الذين ظلوا لسنوات طويلة في وضع سيئ جدا.

وقالت النائبة أُمنية رجب، إن الطبيب المصري يتم اختياره وفق أسس علمية محددة تجعله من أكفء الأطباء على مستوى العالم، لذلك تم وضع حل جذري من قبل الرئيس السيسي لإنهاء هذه المشكلة.


وكان قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المبادرات الرئاسية في قطاعي الرعاية الصحية للمواطنين، والجامعات والبحث العلمي".

الارتقاء بدخل الطبيب 

حيث وجه الرئيس ببلورة حزم تحفيزية للأطباء وتطوير منظومة مالية من شأنها الارتقاء بدخل الطبيب وتحسين بيئة العمل الخاصة بهم، لاسيما في التخصصات الطبية النادرة، مع منح امتيازات خاصة للأطباء العاملين في المحافظات النائية، وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.

وقد شهد الاجتماع عرض الوضع الوبائي لفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، فضلاً عن معدل تلقي التطعيمات، والمتوفر حالياً من جرعات إضافية من اللقاحات. 

تابع موقع تحيا مصر علي