عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرقام القياسية تُغازل محمد صلاح قبل انطلاق النسخة الجديدة من الدوري الإنجليزي

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي

عشاق الكرة الإنجليزية، على فاصل من المتعة، بعدما أصبح يفصلهم دقائق معدودة على انطلاق النسخة الأقوى من الدوريات العالمية، حيث يُكشف الستار عن الدوري الإنجليزي، في التاسعة مساء اليوم، عندما يلتقي فريق أرسنال أمام فريق كريستال بالاس، في أولى جولات البريمرليج .

مباريات الدوري الإنجليزي

ويستهل فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مبارياته في الواحدة والنصف ظهر غد السبت، عندما يلتقي بفريق فولهام، وسط ترقب وتشوق كبير من جانب محبي الريدز، لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة.

أرقام قياسية تنتظر النجم المصري محمد صلاح

وأصبحت الأرقام القياسية، هي صديقة الفرعون المصري صلاح، وباتت هي شغله الشاغل منذ انتقاله للدوري الإنجليزي في عام 2017، فاصلاح لا يكل ولا يمل من تحطيم أرقام أساطير اللعبة في فريقه ليفربول، بل بات يحطم أرقام أساطير اللعبة في الدوري ككل.

وخلال هذا التقرير، نستعرض لكم أبرز الأرقام القياسية التي تنتظر “مو” خلال الموسم الحالي:

_ إذا سجل صلاح، في مباراة فريقه  غداً ضد فولهام، فسيصبح أولاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في الجولات الافتتاحية 6 مرات متتالية.

_ في حال تسجيله هدفاً أيضاً في شباك فولهام، فسيصبح الأكثر تسجيلاً بـ 8 أهداف في الجولات الافتتاحية، ويعادل أرقام آلان شيرار، وفرانك لامبارد.

_ إذا تُوج صلاح، بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، فسيكون هو ثاني لاعب في تاريخ البريميرليج يحصد الجائزة للمرة الرابعة، أما الأول فهو تيري هنري أسطورة أرسنال.

_ صلاح يأتي في المرتبة التاسعة في ترتيب هدافين ليفربول التاريخيين في الدوري الإنجليزي برصيد 156 هدف، وفي حال تسجيله 20 هدفاً هذا الموسم، فسيصعد للمركز السابع خلف داني دالجليش.

ماذا فعل صلاح الموسم الماضي مع ليفربول

وقدم صلاح، نسخة هي الأفضل له على المستوى الفردي مع فريقه ليفربول خلال الموسم الماضي، حيث حصد اللاعب على حائزة هداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع الكوري سون هيونج مين، بتسجيلهما 23 هدفا.

كما أن “مو” حاز على جائزة أفضل ممرر للكرة، بصناعته 13 هدفاً لزملائه في الفريق، كما أنه ساهم في تسجيل 8 أهداف مع الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا.

و تُوج مع الريدز، بـ 3 ألقاب محلية  مع ليفربول الموسم الماضي، هم بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، على حساب فريق تشيلسي، وافتتح الموسم الحالي لتحقيق بطولة كأس الدرع الخيرية، بالفوز بثلاثة أهداف على حساب فريق مانشستر سيتي.

تابع موقع تحيا مصر علي