عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار حمدى عبد التواب والنائبة دعاء عريبى يهنئان نجلهما بالنجاح فى الثانوية العامة

المستشار حمدى عبد
المستشار حمدى عبد التواب والنائبة دعاء عريبى

تقدم كل المستشار حمدى عبد التواب، وكيل نادى قضاه مصر، والنائب دعاء عريبى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالتهنئة لنجلهما نور حمدى عبد الوهاب،  وذلك بمناسبة نجاحة فى الثانوية العامة، والتى تم إعلان نتائجها اليوم من وزارة التربية والتعليم.

تحيا مصر

وقال المستشار  حمدى عبد التواب:" الحمد لله والشكر لله دائما وابدا… ألف مليون مبروك ابني الغالي نور نجاحك وتفوقك في شهاده الثانويه العامه وموفق دائما وابدا بإذن الله تعالي"، فيما قالت النائبة دعاء عريبى،عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:" الحمد لله والشكر لله دائما وابدا… ألف مليون مبروك ابني الغالي نور نجاحك وتفوقك في شهاده الثانويه العامه وموفق دائما وابدا بإذن الله تعالي".

وأعلن الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة  الثانوية_العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04  بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم  %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38 .

وأعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022 وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

وأشاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسب النجاح العامة في الثانوية العامة هذا العام، ونسب النجاح في كل شعبة وأوضح الوزير، في بث مباشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة على "فيسبوك"، أن الطلاب الناجحين الذين حصلوا على نسبة نجاح بـ 70% و75% و80% ممتازة جدا.

المستشار حمدى عبد الوهاب والنائبة دعاء عريبى يهنئان نجلهما بالنجاح فى الثانوية العامة 

وأضاف أن نسبة النجاح العامة بلغت 75.4%، موضحا أن نسب النجاح في الشعب المختلفة، ارتفعت عن العام الماضي، حيث ارتفعت نسبة النجاح في شعبة علمي علوم عن العام الماضي لتبلغ هذا العام 78.3% وشعبة رياضيات ارتفعت لـ 81% وهي أعلى نسبة نجاح، والشعبة الأدبية هبطت عن العام الماضي، لتكون 68%".

وتابع: يعني مثلا هنشوف كام طالب حصل على نسبة المئوية بين 90% و95% نجد أن شعبة علمي علوم 7% ورياضيات 6% وأدبي نسبة صغيرة، والطلاب الذين حصلوا على 85% و 90% هنلاقي نسبة 10% شعبة علمي علوم و9% رياضيات و1% أدبي، ودي هي الفروقات اللي التنسيق بيشتغل عليها، والأرقام دي توضح بأنه لم يحصل أحد على نسبة 100% في الشعب الثلاث بالثانوية العامة ولكن هناك طلاب اقتربوا من الحصول على الـ100% وهم "الأوائل".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي