عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسائل رئاسية حاسمة وهامة حول تحديات الداخل والخارج وقضايا الساعة الطارئة

«مواجهة تحديات الداخل ورسم بوصلة الخارج».. رسائل الرئيس السيسي الحازمة بـ"مصنع الأبطال" في الكلية الحربية

زيارة الرئيس السيسى
زيارة الرئيس السيسى للكلية الحربية

«زيارة إلى مصنع الأبطال»... الرئيس السيسي يطمئن على قدرات أبناءه من طلاب الكلية الحربية

جيل شبابي واعد ومبشر ينضم لصفوف القوات المسلحة ليشكل «صمام أمان» البلاد
رسائل رئاسية حاسمة وهامة حول تحديات الداخل والخارج وقضايا الساعة الطارئة

بوصلة السياسة المصرية الخارجية كما رسمها الرئيس السيسي

عبر الرئيس عبدالفتاح السيسي بأفضل مايكون عن "محددات البوصلة" المصرية في التعامل مع الملفات الخارجية، والتي جاء أوضحها موقف مصر المساند والمؤيد للصين، وإصرار القاهرة على عدم الانجرار وراء أية مخططات لإثارة الفوضى والقلاقل في العالم.
خرجت الكلمات الرئاسية حازمة وحاسمة فيما يتعلق بالانحيازات المصرية المعلنة، والتي ترفض بشدة إثارة مزيد من المشكلات في العالم، في ظل تداعيات كورونا والحرب الروسية الاوكرانية، حيث قال: "لدينا سياسة ثابتة تجاه تايوان.. وبنقول إن مصر مع الصين دولة واحدة.. ده لصالح الاستقرار والأمن فى العالم.. ومش محتاجين أزمات أكثر من كده".


أهمية الحوار الوطني مع الانحياز المطلق للفئات محدودة الدخل 


كما أعاد الرئيس السيسي التذكير بالدعم الكامل والانحياز التام للدولة المصرية تجاه المواطن محدود الدخل، حيث خرجت العديد من القرارات التي تتضمن حفاظ على مظلة العدالة الاجتماعية مشتملة على أكبر قدر من المصريين، ليسرد الرئيس: الدولة كانت حريصة على ان يكون التأثيرات للتعامل خلال الأزمات الأخيرة سواء أزمة كورونا أو الأزمة الروسية الأوكرانية، تكون أقل ما يكون على المواطنين ، وأضاف " كنا دايما بنتحرك فى الأزمة دى فيما يخص الأوضاع الداخلية أنها لا تؤثر بالنقص على السلع الأساسية ثم التكلفة إلى حد كبير مناسبة للناس".


كما تطرق الرئيس إلى أحد أهم الفعاليات والمناسبات السياسية الديمقراطية التي تثير حراكا هائلا في الوقت الحالي، عندما تطرق إلى "الحوار الوطني"، حيث قال: حدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن الحوار الوطنى، قائلا: "ده أمر مهم أوى أوى أوي.. إن إحنا يبقى فيه بينا وبين بعضنا طوائف وفئات الشعب حوار ونقاش حول القضايا الوطنية المختلفة التى تهم كل الناس، الحوار الوطنى مهم علشان نسمع بعض.. حتى لو كنا مختلفين.. الاختلاف سنة من سنن الكون.. مش ممكن نكون أبدا كلنا بفكر واحد ورأى واحد وتصور واحد تجاه أى قضية بنتكلم فيها".


حالة من الدعم المطلق والمؤازرة يمنحها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأبناءه من أبطال الكلية الحربية، أمل مصر دائماً في حفظ أمانها واستقرارها وتلاحم أبنائها، حيث قام الرئيس السيسي، فجر اليوم السبت، بجولة تفقدية للكلية الحربية، عاين خلالها لوحة فنية بديعة لجهود أبناءه من طلاب الكلية الحربية.

يرصد موقع تحيا مصر الأثر الإيجابي والدلالات الهامة لزيارة الرئيس السيسي إلى "مصنع الأبطال" برفقة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

اطمئنان رئاسي كامل على مقدرات وقدرات أبطال الكلية الحربية

زيارة الرئيس السيسى للكلية الحربية 

جاءت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتبث التفاؤل وتشد من عزيمة وهمة طلاب الكلية الحربية، وهو تقليد سنوي ودوري يحرص عليه الرئيس السيسي بشكل كامل ضمن حرصه على متابعة برامج التدريب والتأهيل والإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

وقد تبدت التطمينات بالنسبة لعموم الشعب المصري من مشاهدة ومعاينة الجاهزية الكاملة والتامة لأبطال الكليات والمعاهد العسكرية، وتأكدهم من المستقبل المشرق الذي ينتظرهم وينتظر البلاد بفضل جهود أبنائها اللذين يشكلون درعها الصلب والقوي وعمود خيمتها المستقبلية وسط تحديات المنطقة.

جيل جديد واعد ومبشر ينضم لصفوف القوات المسلحة المصرية

حضور الرئيس السيسي اليوم، جاء ليظهر كامل رضاءه عن مستوى الطلاب خاصة أنهم قاربوا على انتهاء فترة دراستهم العسكرية لينضموا لصفوف القوات المسلحة كجيل جديد مفعم بالأمل وحب الوطن، وقد جاء حضور السيسي هاما وموثرا لما قام به من استعرض للموقف التنفيذي لأعمال الأكاديمية العسكرية، والوقوف على مقترح هيئة الزي الجديد لطلبة الأكاديمية.

زيارة الرئيس السيسى للكلية الحربية 

ويعد طلاب الكلية الحربية هم ذخيرة الوطن ورصيده من الأمن والأمان، وسيكون من بينهم عديد من العباقرة اللذين سيشكلون صمام أمان البلاد، وقد عقد الرئيس لقاءاً طلبة الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس واستمع لأراء الطلبة واسـتفسـاراتهم في مختلف القضـايا والموضوعات، واستعرض موقف مصر في موضوعات السياسة الخارجية والقضايا المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط، ليرسل مزيد من الرسائل الهامة.

رسائل رئاسية حاسمة وهامة حول قضايا الساعة الطارئة

زيارة الرئيس السيسى للكلية الحربية 

في حضور طلاب مصنع الأبطال وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي مجموعة من الرسائل التي لها دلالاتها في توقيتها الحالي، حيث أكد الرئيس السيسي على موقف مصر الثابت في ملف سد النهضة وحماية أمن مصر المائي ، وتناول في السياق ذاته مواجهة التحديات الداخلية وإبراز جهود الدولة المصرية في مشروعات الحماية الاجتماعية الخاصة بمشروع حياة كريمة.

وفي نهاية اللقاء المثمر والمطمئن للرئيس السيسي مع أبناءه قد حرص على التنويه إلى المعركة الحالية من حروب الأجيال الحديثة، حيث شدد على أهمية ترسيخ الوعي وتوجيه الفكر المجتمعي لحماية الأمن القومي المصري، كما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحية المواطنين من المارة الذين تصادف تواجدهم أثناء توجهه لتفقد الكلية الحربية فجر اليوم، لتكون مصر دائما وأبدا بقيادتها وأبنائها صمام أمان المستقبل هم بوابة العبور الآمن للجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي