عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الصحة» تطلق 3 قوافل طبية للكشف المجاني على المواطنين اليوم

تحيا مصر

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، 3 قوافل طبية؛ للكشف والعلاج المجاني على المواطنين، ضمن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تستهدف الأسر الأولى بالرعاية لتقديم الخدمات العلاجية لهم بالمجان في المناطق النائية التي تعاني من نقص الخدمات الطبية.

وينشر موقع تحيا مصر، أماكن القوافل الطبية في محافظات مصر اليوم والتخصصات المتاحة بها.

أماكن القوافل الطبية بالمحافظات اليوم

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن القوافل الطبية ستتواجد في 3 محافظات هم: «الإسكندرية - البحر الأحمر - أسوان»، على مدار يومي 25 و26 يوليو؛ لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين تحت شعار «100 مليون صحة»، مع أخذ كافة الاحتياطات والاحترازات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

التخصصات الطبية بالقوافل الطبية

وأضافت الوزارة أن القوافل الطبية تضم عدة تخصصات طبية تغطي كافة المجالات؛ للكشف والعلاج المجاني للمواطنين في التخصصات التالية: «نساء ولادة - الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية- خدمات الأشعة والتحاليل - خدمات تنظيم الأسرة».

أماكن القوافل الطبية بالمحافظات

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية ستتواجد بالمناطق التالية:

- فارس مركز كوم إمبو بمحافظة أسوان.

- أبو رماد مركز حلايب بمحافظة البحر الأحمر.

- وحدة البصرة حي العامرية بمحافظة الإسكندرية.

تقديم الخدمات العلاجية بالمجان لـ158 ألف و487 مواطن خلال شهر يوليو

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ158 ألف و487 مواطن ، من خلال 134 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر يوليو الماضي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 25 آلف و228 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 32 ألف و475 ندوة تثقيفية، لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتاً إلى تحويل 1508 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

وأكد «عبدالغفار» حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي