عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إقالته من تدريب كاشيما.. هل يعود فايلر لتدريب الأهلي؟

رينييه فايلر
رينييه فايلر

أعلن نادي كاشيما الياباني إقالة السويسري رينييه فايلر المدرب السابق للنادي الأهلي، من تدريب الفريق بسبب سوء نتائج الفريق الياباني تحت إدارته.

تحيا مصر

إقالة فايلر من تدريب كاشيما

وقدم كاشيما تحت قيادة  فايلر، نتائج سلبية أخفقت به لـ المركز الرابع ليغيب الفريق عن المشاركة في أي من البطولات الآسيوية، فآخر 5 مواجهات، تلقى فيهم النادي الخسارة في مواجهتين، وتعادل في 3 آخرين.

وبشكل إجمالي، خاض السويسري، 24 مباراة مع الفريق الياباني، تمكن من تحقيق الفوز في 11 مباراة، تعادل في 7 مواجهات، وخسر 6 لقاءات، واستقبلت شباك كاشيما 35 هدف، في حين سجل 31 آخرين.

هل يعود فايلر لـ تدريب الأهلي

وأصبح المدرب السويسري صاحب التجربة الناجحة مع النادي الأهلي في عام 2020، بلا نادٍ، لذا توقع الجمهور أن يكون فايلر هو من سيقوم بتولي الفريق الأحمر في حال استمرت نتائج المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس، التي يحققها مع الفريق.

وقاد فايلر، المارد الأحمر، في عام 2020، ومكنهم من التتويج بلقب الدوري بعد أن وسع الفارق مع الفارس الأبيض لـ 19 نقطة، إضافة إلى أن تخطى دور المجموعات، ودور ربع النهائي أمام صنداونز، في البطولة الإفريقية، التي تمكن في الأخير الفريق من حصدها عقب الفوز على الزمالك، في نهائي القرن، ولكن مدرب الأحمر حينها كان الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

قدم فايلر، أداء ونتائج مميزة مع الفريق الأحمر خلال موسم ونصف، حيث أنه استفتح مشواره معهم باتتويج بلقب السوبر المصري، على حساب فريق الزمالك، في المباراة التي أقيمت بينهما في سبتمبر من عام 2019، وفاز الأحمر بثلاثية مقابل هدفين.

إمكانية التعاقد النادي الأهلي، مع السويسري لقيادة الفريق مرة أخرى، أمر به صعوبة  كبيرة، بعدما قام المدرب السويسري بالتخلي عن الفريق الأحمر، قبل مواجهات حاسمة في دور نصف النهائي، ورحل دون أن يعطي أسباب مقنعة لرحيله عن الفريق، لذا فالتفاوض معه من جديد من قِبل إدارة النادي الأهلي، سيكون من الصعب حتى وإن طالب الجمهور بعودته لتولي القيادة في حال فشل تجربة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس.

تابع موقع تحيا مصر علي