عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر فلسطينية: مصر تقدمت بمقترح لوقف إطلاق النار فى غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت "العربية نت" نقلا عن مصادر فلسطينية أن مصر تقدمت بمقترح لوقف إطلاق النار فى غزة بدأ مساء غدا الاثنين، وذكر المصدر إن:" مصر تتواصل مع الجانبين الإسرائيلى والفلسطيني من أجل وقف إنساني لإطلاق النار لافتا إلى أن القاهرة تجري الآن مفاوضات من أجل تهدئة الأوضاع فى قطاع غزة. 

تحيا مصر

حركة الجهاد الفلسطينية ترفض المقترح المصري

وفى سياق متصل، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن القناة 13 بالتلفزيون الإسرائيلى، اليوم الأحد، أن إسرائيل وافقت على المقترح المصري لوقف إطلاق النار لكن حركة الجهاد الفلسطينية رفضت المقترح. 

ووفق التقارير فإن هناك موعدين مقترحين لبدء الهدنة، الأولى فى السادسة صباح غدا الاثنين، والثاني فى الثالثة صباح الثلاثاء، دون أن يتم تحديد أي الموعدين سيتم اختيارهم. 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن، امس السبت، إن مصر تجري اتصالات على مدار الساعة مع جميع الأطراف منعا لخروج الأوضاع فى القطاع عن السيطرة، لافتا إلى أن مصر حريصة على نزع فتيل أي أزمة وهذا مايفعله قطاع غزة.

وذكر مصدر أمني مصري إن جهود الوساطة التى تبذلها مصر مستمرة منذ الجمعة، لافتا إلى نأمل التوصل إلى توافق من أجل عودة الهدوء فى أقرب وقت، كما صرح مصدر مصري آخر أن مصر تكثف جهودها مع الطرفين من أجل انهاء التصعيد واحتواء الموقف. 

وكان الجيش الإسرائيلى قد أعلن فى وقت سابق باستهداف نقاط عسكرية تابعة لحركة الجهاد الفلسطينية، واسفر الهجوم الإسرائيلى عن اغتيال اثنان من القيادات البارزة فى حركة الجهاد الإسلامي، كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلى بيني غانتس، اليوم الأحد، أن العمليات فى قطاع غزة ستستمر حتى استعادة الهدوء والاستقرار، كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد باستمرار العملية طالما دعت الضرورة. 

تابع موقع تحيا مصر علي