عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعتراض صاروخ قرب القدس والمجتمع الدولى يدعو للتهدئة..ماذا يحدث فى غزة؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، باعتراض منظومة القبة الحديدية لصورايخ قرب القدس. 

تحيا مصر

حركة الجهاد تطلق صواريخ قرب القدس

وأعلنت حركة الجهاد الفلسطينية، فى بيان لها إنها أطلقت صواريخ باتجاه القدس. 

وفى سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام العبرية، يوم الأحد بإطلاق صافرات الإنذار من الصواريخ فى محيط القدس، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى بيان لها أن عدد الذين سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية على غزة ارتفعوا إلى 32 بينهم 6 أطفال وإصابة 216 شخصا. 

 ومن ناحية أخري، أعلن الجيش الإسرائيلى فى بيان له أنه اعتقل نحو عشرين شخص من ناشطي حركة الجهاد فى الضفة الغربية. 

مقتل أحد قيادات حركة الجهاد الفلسطينية

كما اكدت حركة الجهاد فى بيان لها، يوم الأحد، بمقتل أحد كبار قادة جناحها العسكري فى غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة، ووفق ما جاء فى بيان سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الفلسطينية أن :" سرايا القدس تزف القائد الكبير خالد سعيد منصور عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية الذي لقى مصرعه جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء أمس بمدينة رفح". 

 

المجتمع الدولى يدعو إلى التهدئة

وتزامنا مع التصعيد بين حركة الجهاد الفلسطينية وإسرائيل، دعا المجتمع الدولى إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد، حيث أعربت روسيا عن قلقها إزاء التطورات فى قطاع غزة، داعية الأطراف فى غزة و إسرائيل إلى ضبط النفس.

كما أبدي الاتحاد الأوروبي قلقه إزاء التصعيد المتنامي بين حركة الجهاد وإسرائيل، داعيا إلى ضبط النفس وتفادي التصعيد لتجنب سقوط المزيد من الضحايا. 

كما اكدت الإمارات على ضرورة عودة الهدوء إلى قطاع غزة وخفض التصعيد والحفاظ على أرواح المدنيين. 

واستكمال لدعوات التهدئة  أعربت المملكة المغربية عن قلقها الشديد تجاه تصعيد الأوضاع فى قطاع غزة، وذكرت فى بيان أن:" المملكة التى يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس، تدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد واستعادة التهدئة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة". 

إسرائيل: لامفاوضات ولاتهدئة حاليا

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلى أمس أن قواته جاهزة ومستعدة لجميع الاحتمالات والسيناريوهات فى قطاع غزة،  مؤكدة انها مستعدة لأيام طويلة من القتال وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى ران كوخافى:" نحن نستعد لأيام طويلة من العمليات، قد تستغرق اسبوعا على الأقل، ولا توجد مفاوضات للتهدئة فى هذه المرحلة".

تابع موقع تحيا مصر علي