عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطمع عماه..شقيق ضحايا الميراث:عمي قتل إخواتي وعايز يكمل على الأسرة كلها

 الضحايا
الضحايا

«الدم بقي ماية مثل جسده شخص بقتل اثنين من أبناء  شقيقه للخلاف على الميراث بمحافظة كفر الشيخ بواسطة بندقية خرطوش» تلك القضية التي أثارت الكثير من التساؤلات خلال الفترة الماضية وقضت محكمة الجنايات فيها بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقا وسجن نجله 3 سنوات، تحيا مصر إلتقى شقيق المجني عليهما عقب الحكم ليكشفوا عن مفاجئات جديدة في القضية.

العم قتلهم لمطالبتهم بميراثهم

وقال شقيق المجني عليهما إنهما قتلا على يد عمهم بعد مطالبتهما بحقهم في الميراث الذي استحوذ عليه كله، وبعد وفاة جدهم، وأن شقيقاه عملا في الأرض لسنوات طويلة وبكفاح، وقام بتخصيص راتب شهري لهم للإنفاق على أسرتيهما مقابل ذلك المرتب، بعكس ما كان يحدث الأول ويأخذوا من محصول الأرض.

وأضاف إنه بعد زواج أشقائه طمع عمهم في الأرض التى بلغت 21 فدان التي قام ببيعها، وأموال سائلة تبلغ قرابة 4 ملايين جنيه وسيارتين، ولم يقم بإعطائهم حقهم في الميراث، ونشبت بينهم خلافات كبيرة، رفض عمهم كافة السبل لحل الموضوع.

جلسة عرفية

وأكد شقيق المجني عليهما أنهم عقدوا أكثر من جلسة عرفية لحل الموضوع إلا أن عمهم يرفض الحضور فيها ويمتنع عن إعطاء الحق لأصحابه، وأنه في مرة من المرات جلس في جلسة عرفية وتم حجزها للحكم وفقا للجلسة عقب أسبوع إلا أنه رفض قرارتها وعدم الحضور مرة أخرى.

" src="">

وأوضح أن أشقائه كافحوا في تلك الأرض مع عمهم وكذلك والدهم الذي يعاني من عدم السمع أو الكلام الذي يقوم بتصليح كافة المواتير الزراعية التى تروي الأرض، وهو أكبر أخوته وهو من ربي عمهم الذي قتل أبنائه ببندقية خرطوش، دون رحمة منه تجاههم.

التحدث مع عمهم

وأضاف الشقيق يوم الواقعة ذهب أخوته إلى الأرض للتحدث مع عمهم حول حقهم في الميراث إلا إنه أخبرهم بالذهاب للمنزل لإحضار البندقية لقتلهم في حالة عدم مغادرتهم للأرض، وبالفعل نفذ كلامه وأحضر البندقية وظن الاثنين أنه يقوم بتهديدهم فقط إلا أنهما فوجئا بإطلاق النار عليهم وكل ذلك قاما بتسجيله بواسطة هواتفهم المحمولة ليوثقوا عملية قتلهم على يد عمهم.

وأوضح أن نجل عمهم قام بمساعدته بتنفيذ جريمته لحمله شنطة طلاقات الخرطوش وقيادة الدراجة النارية لإحضاره للأرض بالندقية، وأن أشقاء والده الأخرين حرضوا عمهم المتهم على قتلهم جميعا وعدم إعطائهم أي ميراث، وذلك ما حدث بالفعل.

وأكد شقيق المجني عليه أنه تم القبض على عمه ونجله والتحقيق معه وتقديمه للمحاكمة الجنائية التى قضت بمعاقبته بالإعدام شنقا، وسجن نجله لمدة 3 سنوات فقط، مؤكدا أنهم يتعرضوا لحملات تهديد كبيرة من عمهم الأخر ويدعى حافظ والذي أخبرهم بانه سوف يقتلهم جميعا ويحمل البندقية الألية بشكل مستمر وأنه قام بتسجيل ذلك من خلال كاميرات المراقبة بأرضه، والتى مازالت مستمرة حتى الأن.

وقال شقيق المجني عليهم إنه لديه 3 أشقاء ذكور واثنين إناث، وعمهم قتل اثنين من الذكور في لحظة واحدة، ويتم تهديدهم على الملأ بالقتل وهم يستنجدون من بطش شقيق والدهم الأخر، الذين لا يراعون فيهم أي رحمة.

رسالة حزن 

واختتم شقيق المجني عليهما:"باقي الأسرة خايفة ولاتستطيع مواجهة بطش شقيق والدهم ويريدون العيش فى أمان ويتمنى تربية أبناء أشقائه الذين قتلو فى أمان ,وقام بعمل بلاغات بالتهديدات التى أتت له من شقيق والدهم لكن لم يكف عن التهديد ويريد قتلهم جميعاً"

النطق بالحكم 

كانت قد عاقبت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار شريف محمد قورة، وعضوية المستشارين مدحت عبد الرؤوف شرف، وأمير جورجى المطيعى بالإعدام شنقا للمتهم بقتل نجلى شقيقه بقرية دمرو التابعة لمركز سيدى سالم بكفر الشيخ، وسداد تعويض مليون جنيه و200 جنيه مقابل المحاماة، بعد ورود رأى فضيلة المفتى.كما قررت المحكمة حبس نجل المتهم أحمد محمد الحنفي 3 سنوات مع الشغل، وتغريمه 5 ألاف جنيه

الطعن على قرار السجن 3 سنوات للمتهم الثاني 

قال دفاع المجني عليهما، أنهم قدموا مذكرة للنيابة العامة بصفتها المخول قانوناً بالطعن فى النقض فى مثل هذه الأحكام ومطالبة المستشار المحامي العام الأول بالطعن بالنقض على الحكم فى شقه الثاني المقضي بسجن المتهم 3 سنوات مع الشغل، مضيفا بأن ذلك الحكم لا يردع المتهم بشكل سليم وغنه سوف يرخج بعد تلك المدة ويقوم بجرائم أخرى.

إحالة المتهم

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامى العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال كلا من المدعو محمد.ع.أ.أ، 47 عاما، صياد، والمدعو أحمد.م.ع.أ، 19 عاما، طالب، لمحكمة جنايات كفر الشيخ، وذلك لأنهما فى يوم العاشر من شهر يوليو من عام 2021 بدائرة مركز سيدى سالم قتلا المجنى عليهما نجلى شقيق الأول عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتلهما وذلك على إثر خلافات معهما على الإرث.

قتل نجلي شقيقه

وجاء في أمر إحالتهما لمحكمة جنايات كفر الشيخ أن كلا المتهمين انتقلا إلى حيث أيقنا سلفا تواجدهما بداخل المزرعة السمكية المقامة على الأرض إرثهم جميعا، وتقدم المتهم الأول تجاههم مشهرا السلاح الناري المرخص له "بندقيته الخرطوش" وأخرج له المتهم الثاني الذخيرة التي ذخر به سلاحه وتوجه صوب المجنى عليهما وأطلق الأول في مواجهتهما خمسة أعيرة نارية أصابت المجنى عليهما فأحدثت بهما إصابتهما الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي قاصدا من وراء ذلك إزهاق روحيهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

استعراض القوة

وكشف أمر الإحالة أن كلا المتهمين استعرضا القوة والتهديد قبل المجنى عليه أحمد.ع.أ.أ، وذلك بقصد ترويعه وإلحاق الأذى به وبممتلكاته وفرض السطوة عليه وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب فى نفسه وتعريض حياته للخطر وتكدير أمنه وسكينته. وقد وقعت بناء على تلك الجريمة وتلتها جرائم أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي